أخبار محلية

تضرر أكثر من 3 آلاف أسرة نازحة جراء السيول والحكومة تطلب دعماً دولياً عاجلاً

22/04/2024, 05:46:55

دعت الحكومة المجتمع الدولي والمؤسسات والمنظمات الإنسانية إلى دعم جهودها في التصدي للأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي الذي يضرب محافظتي حضرموت والمهرة.

وذكرت وزارة التخطيط والتعاون الدولي في نداء استغاثة عاجل أن الأمطار والغزيرة والفيضانات والسيول ألحقت أضرارا جسمية بالبنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة.

وأشارت إلى أن الوضع الخطير جراء المنخفض الجوي يتطلب تدخلا عاجلا وشاملا، لمواجهة تداعياته وتخفيف معاناة المواطنين المتضررين ومنع حدوث كوارث إضافية.

وأكدت الوزارة استعدادها لتقديم التسهيلات الممكنة لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها في المناطق المنكوبة.

في الأثناء، أعلنت الحكومة تضرر أكثر من ثلاثة آلاف أسرة نازحة جراء الأمطار والسيول، في خمس محافظات ضربها المنخفض الجوي.

وكشف تقرير أولي للوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، أن ثمانمائة أسرة نازحة تضررت في كل من سيئون والمكلا والعبر بحضرموت، إضافة إلى نحو ألف وسبعمائة أسرة في مديرية خب والشعف بالجوف.

وأشارت إلى أنها رصدت في أبين تضرر أربعمائة وثمان وخمسين أسرة في مخيمات النازحين بمديرية زنجبار، إلى جانب خمسين أسرة في الضالع وثلاثين في بيحان بشبوة.

 

أخبار محلية

40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن

أصدرت 40 منظمة إقليمية ومحلية معنية بحريات الرأي والتعبير وحقوق الإنسان بيانا طالبت فيه جميع أطراف الصراع في اليمن باحترام حرية الصحافة والإفراج الفوري، وغير المشروط، عن الصحفيين المعتقلين على خلفية ممارستهم عملهم الصحفي، وتغطيتهم الأخبار، والأحداث الجارية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.