أخبار محلية

تعذيب صحفي في عدن ومحكمة حوثية تستأنف محاكمة 4 صحفيين

23/02/2021, 07:27:49

اتهمت منظمة 'هيومن رايتس ووتش' قوات المجلس الانتقالي "المدعومة إماراتيا" بتعذيب صحفي محتجز في سجونها.

وأفادت المنظمة، في بيان لها بالشراكة من منظمة 'مواطنة' لحقوق الإنسان، بأن قوات الانتقالي قيّدت الصحفي عادل الحسني بالسلاسل، وهددته، وضربته؛ ليعترف باستخدام عمله كصحفي للتجسس لصالح دول أجنبية.

ودعا البيان المجلس الانتقالي إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن الحسني، ما لم تكن قد وُجِّهت له تهمة مناسبة معترف بها.
كما طالبت بالتحقيق واتخاذ الإجراءات ضد المسؤولين عن تعذيب الحسني أو إساءة معاملته بأشكال أخرى.

وقالت الباحثة في المنظمة، أفراح ناصر: "يتعرّض عدد متزايد من الصحفيين في مختلف أنحاء اليمن للتهديدات، أو الترهيب، أو العنف".
وأكدت أن معاملة المجلس الانتقالي الكارثية لعادل الحسني تمعن في تلطيخ السجل الحقوقي المروّع للمجلس وداعميه الإماراتيين.

يأتي ذلك فيما قال مصدر حقوقي إن مليشيا الحوثي تستعد لاستئناف محاكمة الصحفيين الأربعة المختطفين لديها منذ أكثر من خمس سنوات.

ووفق محامي الدّفاع عن المعتقلين، عبدالمجيد صبرة، فإن محكمة الاستئناف الجزائية، الخاضعة للحوثيين، حددت الأحد المقبل موعداً لمحاكمة الصحفيين الأربعة، وهم: عبد الخالق عمران، وأكرم الوليدي، وحارث حميد، وتوفيق المنصوري.
وسبق أن أصدرت المليشيا حكماً بإعدام الصحفيين الأربعة، في محاكمة صورية وغير قانونية.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

تحول مفاجئ.. الإدارة الإمريكية تقر صفقات تسليح للسعودية والإمارات

صفقات تسليح جديدة تقرها الإدارة الأمريكية الديمقراطية بعد أن كانت تعارضها خلال فترة حكم الجمهوريين. إدارة الرئيس جون بايدن قالت إنها ستمضي قدما بصفقة أسلحة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات، تتضمن مقاتلات "إف-35" الحديثة.

تقارير

هل ما يزال بإمكان اليمنيين شراء التمر في رمضان؟

التمر شيء رئيسي على مائدة الإفطار في شهر رمضان المبارك لدى الجميع، ولا يمكن لأحد الاستغناء عنه، لكن هل ما يزال بمقدور من طحنتهم رحى الحرب والفقر في اليمن، التي تعيش عاما سابعا من الحرب، القدرة على شرائه، أم أن الظروف جعلتهم يستغنون عنه؟

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.