أخبار محلية

تعرف على مستجدات المعارك الميدانية في جبهات تعز

03/03/2021, 14:52:28

أطلقت قوات الجيش الوطني عملية عسكرية واسعة ضد مليشيا الحوثي غربي تعز، وذلك بعد أشهر من تجمد المعارك بين الطرفين.

وقالت مصادر في الجيش، إن العملية العسكرية، أطلقت في جبهات مقبنة والأشروح والكدحة.

وبحسب المصادر، تمكنت قوات الجيش صباح اليوم، من السيطرة على قريتي المدافن والقاعدة وجبل عقاب في جبهة القوز التابعة لمنطقة الأشروح، فيما لا تزال المعارك مستمرة في قرية حمرة.

وفي مقبنة، سيطرت قوات الجيش الوطني على جبل رحنق الاستراتيجي وعودين وتلال الردمة والزوم، كما قطعت إمدادات الحوثيين المؤدية إلى جبهة الكدحة وسيطرت على منطقة زبد. 

في الجبهة الشرقية، قال الجيش الوطني، إن قواته أحرزت تقدما ميدانيا جديدا في مديرية صالة عقب معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي.

وذكر المتحدث باسم محور تعز العسكري، العقيد عبدالباسط البحر، أن قوات الجيش سيطرت على مواقع في صالة ومناطق أخرى، وسط انهيار كبير في صفوف الحوثيين.

وأضاف، أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من المليشيا وتدمير آليات قتالية.

وأكد البحر، أن قوات الجيش مستمرة في عملياتها العسكرية، حتى استكمال تحرير المحافظة من مليشيا الحوثي.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

تحول مفاجئ.. الإدارة الإمريكية تقر صفقات تسليح للسعودية والإمارات

صفقات تسليح جديدة تقرها الإدارة الأمريكية الديمقراطية بعد أن كانت تعارضها خلال فترة حكم الجمهوريين. إدارة الرئيس جون بايدن قالت إنها ستمضي قدما بصفقة أسلحة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات، تتضمن مقاتلات "إف-35" الحديثة.

تقارير

هل ما يزال بإمكان اليمنيين شراء التمر في رمضان؟

التمر شيء رئيسي على مائدة الإفطار في شهر رمضان المبارك لدى الجميع، ولا يمكن لأحد الاستغناء عنه، لكن هل ما يزال بمقدور من طحنتهم رحى الحرب والفقر في اليمن، التي تعيش عاما سابعا من الحرب، القدرة على شرائه، أم أن الظروف جعلتهم يستغنون عنه؟

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.