أخبار محلية

تعزيزات جديدة.. الجيش في حريب يوقف زحفا لمليشيا الحوثي

22/03/2023, 15:54:58
المصدر : غرفة الأخبار

 

شنت قوات محور سبأ والعمالقة، المدعومة من التحالف بقيادة السعودية، هجوما معاكسا لاستعادة مواقع سيطرت عليها مليشيا الحوثي، خلال اليومين الماضيين، غرب مديرية حريب جنوبي محافظة مأرب.

وكانت المليشيا شنت، في الساعات الماضية، هجوما عنيفا على مواقع عسكرية في مديرية حريب، في أعنف تصعيد منذ أشهر، بالتزامن مع استهدافها قرى سكنية.

وقالت مصادر عسكرية إن عناصر المليشيا التفّت على جبل بوارة، وهو جبل إستراتيجي يقع في ميسرة جبهة حريب، وأمطرت منطقة "شَرَق" الآهلة بالسكان بمختلف الأسلحة.

ووفق المصادر ذاتها، فإن قوات العمالقة دفعت بتعزيزات، وتمكنت من وقف زحف المليشيا، وصد الهجوم الذي استمر ساعات.

ونقلت وكالة "فرانس برس"، عن مسؤولين عسكريين، أن الهجوم الحوثي أسفر عن مقتل عشرة جنود على الأقل، إضافة إلى عدد من مسلحي المليشيا.

إلى ذلك، أصيب ثلاثة مدنيين بقصف طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي في محافظة شبوة.

وذكرت وزارة الداخلية أن القصف أسفر عن إصابة المواطنين: وضاح عبدالباري، وصلاح عبد الكريم، وإبراهيم عبدالله بجروح مختلفة.

وأشارت إلى أن جميع المصابين، الذين تتراوح أعمارهم في العشرينات، نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ويأتي تصعيد مليشيا الحوثي بالتزامن مع حلول شهر رمضان، واستمرار الجهود الدولية والأممية لإحياء الهدنة، التي انتهت مطلع أكتوبر الماضي.

أخبار محلية

كيف تسببت ظروف الحرب في زيادة الاضطرابات النفسية في أوساط النساء والأمهات في اليمن؟

تفيد أمل عبد النور، وهي ناشطة مجتمعية بان مخيمات النزوح وضواحي المدن تحظى بالقسط الأوفر من حالات الاضطرابات النفسية التي يكاد انتشارها يشبه الوباء، حسب تعبيرها، وبينما يكون لدى الذكور وسائل للتخفف أو الهروب من الضغوط المؤدية لتلك الاضطرابات، تكاد تلك الوسائل تنعدم تماماً لدى النساء.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.