أخبار محلية

تعز.. استمرار الاحتجاجات والمطالبة بمحاكمة الفاسدين

19/06/2021, 15:45:30

تتواصل الاحتجاجات الشعبية في مدينة تعز، للمطالبة بمحاسبة المسؤولين الفاسدين، وتنديدا بتردي الأوضاع المعيشية.

وطالب المتظاهرون بإقالة مدراء المكاتب التنفيذية، مؤكدين الاستمرار في التظاهرات حتى تحقيق مطالبهم كافة.
في السياق ذاته، أظهرت مذكرة رسمية موجّهة من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة إحالة مدير الوحدة التنفيذية للضرائب، جواد حمود النشواني، إلى نيابة الأموال العامة.

ويأتي قرار الإحالة نتيجة التظاهرات المطالبة بإقالة الفاسدين، وإحالتهم إلى النيابة بالتزامن مع تسرّب وثائق تظهر اختلاس مكتب الضرائب أموالا بطرق غير قانونية.

وفي وقت سابق، صدرت مذكرات إقالة من ديوان محافظة تعز شملت مدراء مكاتب: الكهرباء، والنقل، والصناعة، والتجارة، وهو ما أثار سخط المتظاهرين الذين طالبوا بمحاسبة الفاسدين، وليست إقالاتهم فقط.

ويوم أمس، أدى المئات من أبناء تعز صلاة الجمعة أمام مبنى المحافظة في 'شارع جمال' وسط المدينة.

وقالت مصادر محلية إن المئات من المتظاهرين أدوا صلاة الجمعة أمام مبنى محافظة تعز، وعقب الصلاة نفذوا وقفة احتجاجية للتنديد بالفساد المستشري في السلطة المحلية والمكاتب الإيرادية.

وأضافت المصادر أن المتظاهرين طالبوا برحيل محافظ المحافظة وجميع مسؤولي السلطة المحلية والمكاتب الإيرادية وتعيين كفاءات وطنية في تلك المناصب.

وفي سياق آخر، أصدر مدير عام شرطة محافظة تعز، العميد منصور الاكحلي، قرارا بإيقاف مدير قسم شرطة 'الحصب'.
وحسب موقع وزارة الداخلية، فقد أصدر مدير عام شرطة المحافظة توجيهاً بإيقاف مدير قسم شرطة 'الحصب'، النقيب فؤاد فاضل.

وأوضح أن إيقاف النّقيب فاضل جاء على خلفية الاعتداء الذي تعرّض له الناشط عبدالله فرحان، وإطلاق النّار على أحد أطقم شرطة الدوريات وأمن الطرق إثناء قيامه بمهمة رسمية.

وأضاف أن مدير الشرطة وجّه إدارة البحث الجنائي بسرعة مباشرة إجراءات التحقيق بالواقعة والتحرّي وجمع الاستدلالات وضبط الجناة.

كما أكد موقع الوزارة أن الأجهزة الأمنية في شرطة تعز تمكّنت من ضبط اثنين من المشتبهين في واقعة إطلاق النار.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.