أخبار محلية

تعز.. مسلحون يختطفون تاجرين ومليشيا الحوثي تصعّد في الجبهات الغربية

04/07/2022, 14:17:28

اختطف مسلحون تاجرين من داخل محلّيهما وسط مدينة تعز.

وقال مصدر محلي، إن مسلحين بلباس مدني اختطفوا التاجر "هشام الزريقي" أثناء تواجده داخل متجره الخاص لبيع المواد الغذائية في سوق الجملة، كما اختطفوا تاجرا آخر يعمل في بيع الإلكترونيات في شارع جمال.

وأشار إلى أن اختطاف التاجرين اللذين ينحدران من قرية الزرّيقة يأتي بعد خلاف سابق بين المسلحين وآخرين من أهالي القرية، لافتا إلى أن المختطفَين ليس لهما علاقة بأطراف الخلاف.

وأدان بيان صادر عن تكتل تجار اليمن فرع تعز أدان اختطاف التاجرَين، مستنكرا صمت القيادات العسكرية والأمنية لما يتعرض له تجار تعز من اختطافات متكررة.

وفي سياق آخر، صدت قوات الجيش هجوما عنيفا شنته مليشيا الحوثي على مواقع متفرقة في الجبهة الغربية لمدينة تعز.

وقال مصدر عسكري إن المليشيا شنت هجوما عنيفا على مواقع الجيش تحت غطاء قصفها العنيف بالسلاح الثقيل على تمركزات القوات الحكومية في مناطق مدرات والدفاع الجوي وأطراف اللواء خمسة وثلاثين مدرع.

وأشار إلى أن مدفعية الجيش ردت على مصادر النيران دون سقوط قتلى في صفوف قواته، مؤكدا جاهزيتهم لأي تحرك عسكري .

ويأتي هذا الهجوم ضمن الخروقات الحوثية المسترة للهدنة الأممية المعلنة مطلع أبريل الماضي.

أخبار محلية

الحوثيون يرفعون جمارك البضائع القادمة من موانئ الحكومة

كشفت مصادر تجارية في صنعاء عن استعداد مليشيا الحوثي لتفعيل قرار سابق بفرض رسوم جمركية على كل البضائع المقبلة من الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة بنسبة 100 في المائة لإرغام المستوردين على تحويل بضائعهم إلى موانئ الحديدة الخاضعة لسيطرتهم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.