أخبار محلية

تقدم كبير للجيش في تعز واستئناف المواجهات في مأرب

05/03/2021, 07:44:31

تجددت المعارك العنيفة بين قوات الجيش، المسنودة برجال القبائل، ومليشيا الحوثي غرب وجنوب مأرب، فيما تشهد جبهات تعز تقدما كبيرا لليوم الخامس على التوالي. 

وقالت مصادر عسكرية إن معارك عنيفة دارت في مناطق 'الكسارة' و'المشجح' و'حيد آل أحمد' و'جبل قريضة'، بعد أن شن الحوثيون هجوما على مواقع الجيش دون إحراز أي تقدّم على الأرض.

وأوضحت أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين ووقع آخرون في الأسْر. 

وكانت جبهات مأرب قد شهدت انخفاض وتراجع وتيرة القتال خلال اليومين الماضيين، فيما بدأت المليشيا بحشد المزيد من مقاتليها وعتادها العسكري.

في السياق، استكملت قوات الجيش الوطني، خلال الساعات الماضية، تحرير كامل الأطراف الغربية من مديرية 'جبل حبشي'، بعد تحرير كامل منطقتي 'القوز'، و'الأشروح'، بمحافظة تعز.

وحسب موقع الجيش، فقد بات يفصل الجيش عن القوات المشتركة في الساحل الغربي 15 كيلو متر فقط.  

وفي الجبهة الشمالية الشرقية للمدينة، تدور معارك عنيفة، فيما سُجل تقدّم قوات الجيش باتجاه 'فرزة صنعاء'، و'المؤسسة الاقتصادية' و'العيسائي'، وتأمين شارع ومستشفى 'الحَمد'.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

تحول مفاجئ.. الإدارة الإمريكية تقر صفقات تسليح للسعودية والإمارات

صفقات تسليح جديدة تقرها الإدارة الأمريكية الديمقراطية بعد أن كانت تعارضها خلال فترة حكم الجمهوريين. إدارة الرئيس جون بايدن قالت إنها ستمضي قدما بصفقة أسلحة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات، تتضمن مقاتلات "إف-35" الحديثة.

تقارير

هل ما يزال بإمكان اليمنيين شراء التمر في رمضان؟

التمر شيء رئيسي على مائدة الإفطار في شهر رمضان المبارك لدى الجميع، ولا يمكن لأحد الاستغناء عنه، لكن هل ما يزال بمقدور من طحنتهم رحى الحرب والفقر في اليمن، التي تعيش عاما سابعا من الحرب، القدرة على شرائه، أم أن الظروف جعلتهم يستغنون عنه؟

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.