أخبار محلية

تقدم كبير للجيش في تعز واستئناف المواجهات في مأرب

05/03/2021, 07:44:31
المصدر : غرفة الأخبار

تجددت المعارك العنيفة بين قوات الجيش، المسنودة برجال القبائل، ومليشيا الحوثي غرب وجنوب مأرب، فيما تشهد جبهات تعز تقدما كبيرا لليوم الخامس على التوالي. 

وقالت مصادر عسكرية إن معارك عنيفة دارت في مناطق 'الكسارة' و'المشجح' و'حيد آل أحمد' و'جبل قريضة'، بعد أن شن الحوثيون هجوما على مواقع الجيش دون إحراز أي تقدّم على الأرض.

وأوضحت أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين ووقع آخرون في الأسْر. 

وكانت جبهات مأرب قد شهدت انخفاض وتراجع وتيرة القتال خلال اليومين الماضيين، فيما بدأت المليشيا بحشد المزيد من مقاتليها وعتادها العسكري.

في السياق، استكملت قوات الجيش الوطني، خلال الساعات الماضية، تحرير كامل الأطراف الغربية من مديرية 'جبل حبشي'، بعد تحرير كامل منطقتي 'القوز'، و'الأشروح'، بمحافظة تعز.

وحسب موقع الجيش، فقد بات يفصل الجيش عن القوات المشتركة في الساحل الغربي 15 كيلو متر فقط.  

وفي الجبهة الشمالية الشرقية للمدينة، تدور معارك عنيفة، فيما سُجل تقدّم قوات الجيش باتجاه 'فرزة صنعاء'، و'المؤسسة الاقتصادية' و'العيسائي'، وتأمين شارع ومستشفى 'الحَمد'.

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.