أخبار محلية

تقرير حكومي يكشف عن فقدان آلاف الصيادين أعمالهم

10/01/2021, 13:46:31

كشفت تقارير حكومية عن فقدان الآف الصيادين اليمنيين أعمالهم في قطاع صيد الأسماك، جراء الحظر المفروض على الصيادين من قبل التحالف "السعودي - الاماراتي" والألغام، التي زرعتها مليشيا الحوثي على امتداد سواحل البحر الأحمر.


ووفقا لبيانات وزارة الثروة السمكية، التابعة للحكومة، فإن 90 ألف صياد كان مرخصا لهم ممارسة مهنة الصيد في اليمن قبل الحرب، 60% منهم يملكون قوارب صيد، بينما يعمل الباقون مقابل أجر يومي.


وقال مدير مكتب الثروة السمكية في محافظة تعز إن عدد الصيادين في الساحل الغربي حاليا 8000 صياد فقط، وهو عدد ضئيل قياسا بأعداد الصيادين قبل الحرب.


وتشير التقارير إلى أن المئات من الصيادين فقدوا قواربهم، إما بسبب الدمار الذي تخلفه ألغام مليشيا الحوثي، أو قصف التحالف، أو مصادرة قواربهم من قبل القوات الإرتيرية، التي تحتجز المئات من الصيادين اليمنيين بعد مصادرة قواربهم.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

حرب ثقافية بنفَس طائفي.. كيف تتشكل هُوية جيل جديد في مناطق سيطرة الحوثيين؟

تشتمل الحرب الثقافية على التدمير الممنهج للتعليم وإجراء تغييرات على المناهج وإلزام المدارس والجامعات بتدريس مواد جديدة تركز على تدريس الفكر الطائفي الذي ينشر الكراهية داخل المجتمع ويحرّض على القتل وتمجيد ما تسمى "السلالة الهاشمية" ورموزها وقتلاها

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.