أخبار محلية

تقرير حكومي: 60% من النازحين فروا باتجاه مدينة مأرب

27/02/2021, 07:52:47
المصدر : غرفة الأخبار

استقبلت محافظة مأرب أكثر من مليونين ومائتين وثلاثين ألف نازح منذ بداية حرب مليشيا الحوثي، وانقلابها على الدولة، في العام ألفين وأربعة عشر.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، في بيان لها، إن نحو 60٪، من إجمالي عدد النازحين في اليمن، هربوا إلى محافظة مأرب من مليشيا الحوثي، بحثا عن الأمان.

وأضافت أن النازحين توزّعوا على 139 مخيما في أماكن متفرّقة، منها مخيم 'لفج الملح'، ومخيم 'الزور'، ومخيما 'ذنة الصوابين' و'ذنة الهيال'.

وأشارت إلى أن هذه الأرقام تستمر بالارتفاع كل يوم، في ظل استمرار موجات النزوح إلى مأرب، بسبب التصعيد الحوثي المتواصل في جبهات القتال.

من جانبها، دعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى تأمين ممر آمن للمدنيين المضطرين للفرار، مشددة على قيام الأطراف المتحاربة حماية السكان المحاصرين في النزاع الدائر بأطراف محافظة مأرب.

وقال المتحدث باسم المفوضية، بوريس تشيشيركوف، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم في قصر الأمم في جنيف، إن "المواقع الحالية للنازحين داخلياً تعاني من الاكتظاظ، فيما الاستجابة الإنسانية معرّضة لضغوط شديدة".

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.