أخبار محلية

تقرير حكومي: 60% من النازحين فروا باتجاه مدينة مأرب

27/02/2021, 07:52:47

استقبلت محافظة مأرب أكثر من مليونين ومائتين وثلاثين ألف نازح منذ بداية حرب مليشيا الحوثي، وانقلابها على الدولة، في العام ألفين وأربعة عشر.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، في بيان لها، إن نحو 60٪، من إجمالي عدد النازحين في اليمن، هربوا إلى محافظة مأرب من مليشيا الحوثي، بحثا عن الأمان.

وأضافت أن النازحين توزّعوا على 139 مخيما في أماكن متفرّقة، منها مخيم 'لفج الملح'، ومخيم 'الزور'، ومخيما 'ذنة الصوابين' و'ذنة الهيال'.

وأشارت إلى أن هذه الأرقام تستمر بالارتفاع كل يوم، في ظل استمرار موجات النزوح إلى مأرب، بسبب التصعيد الحوثي المتواصل في جبهات القتال.

من جانبها، دعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى تأمين ممر آمن للمدنيين المضطرين للفرار، مشددة على قيام الأطراف المتحاربة حماية السكان المحاصرين في النزاع الدائر بأطراف محافظة مأرب.

وقال المتحدث باسم المفوضية، بوريس تشيشيركوف، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم في قصر الأمم في جنيف، إن "المواقع الحالية للنازحين داخلياً تعاني من الاكتظاظ، فيما الاستجابة الإنسانية معرّضة لضغوط شديدة".

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

تحول مفاجئ.. الإدارة الإمريكية تقر صفقات تسليح للسعودية والإمارات

صفقات تسليح جديدة تقرها الإدارة الأمريكية الديمقراطية بعد أن كانت تعارضها خلال فترة حكم الجمهوريين. إدارة الرئيس جون بايدن قالت إنها ستمضي قدما بصفقة أسلحة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات، تتضمن مقاتلات "إف-35" الحديثة.

تقارير

هل ما يزال بإمكان اليمنيين شراء التمر في رمضان؟

التمر شيء رئيسي على مائدة الإفطار في شهر رمضان المبارك لدى الجميع، ولا يمكن لأحد الاستغناء عنه، لكن هل ما يزال بمقدور من طحنتهم رحى الحرب والفقر في اليمن، التي تعيش عاما سابعا من الحرب، القدرة على شرائه، أم أن الظروف جعلتهم يستغنون عنه؟

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.