أخبار محلية

تقرير حول انتهاكات مليشيا الحوثي خلال سنوات الحرب

08/12/2021, 10:18:21

رصد تقرير حقوقي أكثر من خمسة وتسعين ألف انتهاك قامت بها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة، خلال السنوات السبع الماضية.

وأوضح التقرير، الذي أصدره مكتب حقوق الإنسان في أمانة العاصمة، أن العام ألفين وعشرين شهد أعلى نسبة انتهاكات، حيث بلغت واحدا وعشرين ألفا وأربعمائة واثنتين وعشرين حالة، مضيفا أن الانتهاكات تنوّعت بين الحقوقية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

ومثّل الحرمان من الحياة، والقتل خارج القانون، أخطر الجرائم، التي تجاوزت أكثر من ثمانمائة حالة قتل.

في السياق، قالت منظمة إغاثة دولية غير حكومية إن نحو نصف الأسر في عدد من المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة قلّصت من عدد وجباتها جراء ارتفاع التضخّم، ما يجعلهم أقرب إلى الجوع وسُوء التغذية.

جاء ذلك في دراسة استقصائية صادرة عن المجلس النرويجي للاجئين، نُشرت عبر موقعه الإلكتروني.

وفي الدراسة الاستقصائية، قال المجلس إن أسرة واحدة تقريبا من بين كل أسرتين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثي قد خفضت عدد الوجبات اليومية لعدم قدرتها على تحمّل تكاليفها.

وفقا للبيان، فإن تسعة وتسعين في المائة من الأشخاص الذين شملتهم الدراسة لم يعودوا قادرين على شراء اللحوم، أو الدجاج، أو الفاكهة أو الحليب أو الأرز، بسبب ارتفاع أسعارها.

ومؤخرا، شهد الريال اليمني تراجعا قياسيا أمام العملات الأجنبية، ما أدى إلى ارتفاع حاد في الأسعار، وسط تحذيرات من ازدياد الجوع.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

سفير هولندا لدى اليمن يؤكد اهتمام بلاده بنشاط ميناء عدن

أكد السفير الهولندي لدى اليمن، بيتر ديريك، اهتمام بلاده بنشاط ميناء عدن، وتعزيز نشاطه الاقتصادي. وقال ديريك إن هولندا تسعى عبر الأطر الرسمية والدبلوماسية لتنفيذ مشروع الوديعة المالية لشركات التأمين البحري بغرض تخفيض تأمين مخاطر الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.