أخبار محلية

تقرير يوثق تصفية ووفاة 20 مختطفا غالبيتهم في سجون الحوثيين

26/07/2024, 15:36:35

وثقت رابطة حقوقية تصفية ووفاة 20 مختطفا غالبيتهم في سجون مليشيا الحوثي بسبب التعذيب أو الإهمال الطبي خلال الفترة من عام 2015، وحتى عام 2023.

وأوضح تقرير صادر عن رابطة أمهات المختطفين بعنوان، "ذاكرة الشهود" أن 8 مختطفين توفوا جراء التعذيب في سجون الحوثيين، فيما توفي 11 آخرين جراء الإهمال الطبي، بينهم 10 في معتقلات المليشيا، وآخر في معتقل تابع للحكومة في مأرب.

ودعا إلى إنهاء الاحتجاز التعسفي وممارسات التعذيب والتحقيق الجاد والمستقل في حوادث التصفية والوفاة جراء التعذيب والإهمال، ومحاسبة المتورطين في هذه الجرائم، وتعويض عائلاتهم.

يأتي ذلك فيما قالت الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين إن مليشيا الحوثي أصدرت 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بمأرب تحت عنوان "لا للتصفيات السياسية" لتسليط الضوء على قرارات الإعدام الصادرة عن محاكم المليشيا غير الشرعية بحق المدنيين.

وأوضحت الهيئة أن عدد ضحايا قرارات الإعدام بلغ 145 مختطفًا، منهم 9 تم تنفيذ الإعدام بحقهم، بينما لا يزال 70 مختطفًا مدنيًا معرضين لخطر الإعدام.

لافتاً إلى أن استخدام القضاء في تصفية حسابات سياسية يشكل تهديدًا للمحتجزين السياسيين.

وطالبت الهيئة بإجراء تحقيق دولي مستقل في الانتهاكات، ودعت إلى فرض ضغوط سياسية ودبلوماسية على الحوثيين، ومحاسبتهم.

أخبار محلية

أبين.. تظاهرة حاشدة للمطالبة بالكشف عن مصير عشال وإغلاق السجون السرية

شهدت مدينة زنجبار في محافظة أبين تظاهرة حاشدة للمطالبة بكشف مصير المختطف المقدم علي عشال الجعدني والمخفيين قسرا، وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة،وتقاطرت الحشود من كل مديريات أبين إلى ساحة التظاهرة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.