أخبار محلية

توقف قسم الغسيل الكلوي في مستشفى 'الثورة' بتعز بعد نفاد مادة الديزل

08/06/2021, 17:08:37

أطلق مركز الغسيل الكُلوي في مدينة تعز نداء استغاثة بعد نفاد كمية الوقود وخروجه عن العمل.

وقال مدير مركز الغسيل في مستشفى 'الثورة'، فهمي الحناني، إنهم توقفوا عن العمل في القسم بعد انتهاء مخزون الديزل المخصص لهم.

وطالب المرضى محافظ المحافظة والمنظمات التدخل السريع لإنقاذ حياتهم، حيث يستقبل المركز يوميا آلاف المرضى القادمين من كل مديريات المحافظة.

ويشكو مرضى الفشل الكُلوي في مدينة تعز من تفاقم معاناتهم الصحية جراء نقص الأدوية، وتقليص جلسات الغسيل وتدهور الوضع المعيشي للعديد منهم في ظل الحصار، ما جعلهم يعانون أوجاعا متعددة.

ويوجد في تعز مركز رئيس واحد للغسيل الكُلوي في مستشفى 'الثورة' العام، أكبر مستشفيات المحافظة، بعد أن فاقمت ظروف الحرب وغلاء المعيشة واستمرار الحصار من معاناة مرضى الفشل الكُلوي.

المصدر : غرفة الأخبار
منوعات

الإلكترونيات مجهولة المصدر.. فخ المواطنين الشائع في تعز

قد تُبهر بعض الأجهزة الإلكترونية، المنتشرة بشكل ملحوظ في محلات وأسواق مدينة تعز، المواطنين بأشكالها الأنيقة وألوانها البرّاقة وسعرها المناسب، لكن المظاهر -في الأغلب- خدّاعة، وتخفي خلفها العديد من العيوب بما فيها تدنّي مستوى الجودة، وانخفاض مدّة الخدمة، وعدم الكفاءة في العمل، وسرعة التعرّض لأعطال يصعب إصلاحها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.