أخبار محلية

جرائم مليشيا الحوثي.. تفكيك حقل ألغام في محافظة حجة

23/06/2022, 18:38:22

تمكنت الفرق الهندسية التابعة للجيش من تفكيك حقل ألغام زرعته مليشيا الحوثي في إحدى المناطق التابعة لمديرية حيران شمالي محافظة حجة.

وذكر المرصد اليمني للألغام أن الفرق الهندسية تمكنت من تفكيك الحقل الذي يضم ثلاثين لغما منها ثمانية ألغام مضادة للآليات في منطقة شعبة بني مخاوي.

ومنذ مطلع العام الجاري، تمكنت الفرق الهندسية المختلفة من تفكيك وإتلاف آلاف الألغام التي نُزعت من مناطق مختلفة في حجة وشبوة ومأرب والحديدة.

وأعلن مشروع مسام لنزع الألغام أنه تمكن، منذ بدء عمله، من نزع أكثر من 346 ألف لغم وعبوة ناسفة وذخيرة غير منفجرة زرعتها مليشيا الحوثي في مختلف مناطق البلاد.

وقال مدير المشروع أسامة القصيبي، في بيان له، إن فرق المشروع تمكنت حتى الآن من تطهير أكثر من 35 ألف متر مربع من الأراضي المفخخة بالألغام ومخلفات الحرب.

وخلال الأسبوع الماضي، قتل مدنيان وأصيب ثلاثة أطفال جراء انفجار لغم ومقذوف من مخلفات الحرب في محافظة الحديدة.

وذكر المرصد اليمني للألغام أن مدنيين اثنين قتلا بانفجار لغم في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وأشار إلى أن ثلاثة أطفال أصيبوا بحادثة أخرى، نتيجة انفجار مقذوف من مخلفات الحرب في شارع المطار بمدينة الحديدة.

أخبار محلية

بعد سنوات من إغلاقه.. ترتيبات لتسيير رحلات خارجية من مطار الريان

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني، عن ترتيبات للبدء بتسيير رحلات جوية خارجية من مطار الريان في محافظة حضرموت، وذلك بعد عام من استئناف الرحلات الداخلية عبر المطار الذي ظل مغلقا لأكثر من خمس سنوات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.