أخبار محلية

حصيلة مرتفعة.. تسجيل 72 إصابة جديدة بفيروس 'كورونا'

08/03/2021, 15:46:11

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء 'كورونا' تسجيل اثنتين وسبعين حالة إصابة جديدة بالفيروس، خلال الساعات الماضية.
وقالت اللجنة، في تغريدة لها على 'تويتر،?'، إنها سجّلت في حضرموت حالتي وفاة بالفيروس، وحالةَ شفاء واحدة.

وأوضحت أن محافظة حضرموت سجلت العدد الأكبر من حيث حالات الإصابة، بواقع اثنتين وثلاثين حالة، تليها محافظة عدن بعشرين حالة.
ووفق اللجنة، فإن إجمالي عدد الحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس وصل إلى أكثر من ألفين وخمسِمائة، منها ستُمائة وثلاثٌ وخمسون حالة وفاة، فيما تعافت أكثر من ألفٍ وأربعِمائة حالة.

وسبق أن أكد وزير الصحة والسكان، الدكتور قاسم محمد بحيبح، أن اليمن ستحصل على 20 في المئة من لقاح فيروس 'كورونا'، بما يقدّر بـ 12 مليون جرعة تغطي 6 ملايين شخص، بالتنسيق مع حلف 'لقاح كورونا'.

ودعا المواطنين إلى ضرورة العمل بالإجراءات الاحترازية؛ لمواجهة الموجة الثانية من 'كورونا'، مؤكداً أن الوزارة تعمل على عدد من الإجراءات لزيادة الوعي الصحي، والتثقيف، وزيادة الإجراءات في أماكن العمل، والمساجد، والأماكن العامة، والوزارات، والمستشفيات.

وإلى جانب تفشي موجة ثانية من 'كورونا'  ثمة مخاوف من فتك أمراض أخرى باليمنيين، خاصة مع انهيار المنظومة الصحية في ظل الحرب المستمرة.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

مأرب: الجيش يدمر تعزيزات مليشيا الحوثي ومقتل عدد من عناصرها

أعلن الجيش الوطني مقتل وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة تمكنت من دحر عناصر المليشيا في عدة مواقع بجبهة الكسارة، مضيفاً أن مدفعية الجيش دمرت ثلاث دوريات وقتلت جميع من كانوا على متنها، بالإضافة إلى وقوع خسائر أخرى في المعدات.

مقالات

اليمنيون وفلسطين ( 1- 3 )

منذ عشرينات وثلاثينات القرن الماضي، والوجدان اليمني مرتبط بقضية فلسطين، وشعبها، ارتباطاً وثيقاً، سواء كان اليمنيون في الشمال المعزول عن العالم، أو الجنوب القابع تحت قبضة الاستعمار. وسواء كانوا في مهاجرهم، أو داخل الوطن، فإن موقفهم المساند لقضية فلسطين، ظل ثابتا ومستمراً، فلم تشغلهم معاناتهم، أو النكبات النازلة بهم عن اهتمامهم بما يجري على ساحة القدس.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.