أخبار محلية

حضرموت.. احتجاجات تندد بارتفاع أسعار المشتقات النفطية

25/10/2021, 13:02:11
المصدر : غرفة الأخبار

شهدت مدينة المكلا في حضرموت احتجاجات غاضبة ومسيرات طلابية حاشدة، جابت شوارع المدينة، للتنديد بارتفاع أسعار الوقود.

وردد المحتجون هتافات، نددوا -من خلالها- بالتسعيرة الجديدة، التي فرضتها محطات الوقود في مديريات ساحل حضرموت، منذ يوم أمس، بواقع زيادة أربعمائة ريال على لتر المحروقات.

ويطالب المحتجون بسرعة تلبية مطالبهم، وخفض أسعار الوقود والمواد الأساسية، كما يعتزمون استمرار احتجاجاتهم ومسيراتهم حتى تحقيق كافة مطالبهم.

وكانت شركة النفط اليمنية في ساحل حضرموت قد رفعت مسؤوليتها عن أسعار الوقود اعتباراً من يوم أمس، وعزت ذلك إلى تخاذل الحكومة والسلطة المحلية عن أداء دورهم الفعلي في دعم الشركة، للحفاظ على سعر الوقود بمبلغ مستقر، فيما فتح ذلك المجال للتجار المورّدين.

وارتفعت أسعار المشتقات النفطية في المحطات التجارية بعد نفاد كميات الوقود، التي توزعها شركة النفط للمحافظة.

ووصل سعر اللتر الواحد للبنزين والديزل في المحطات التجارية إلى ألف ريال يمني، وهي الزيادة التي جاءت عقب أزمة في المشتقات النفطية، وطوابير طويلة أمام المحطات التي تبيع بالسعر المدعوم من الحكومة.

وأوضحت نقابة موظفي وعمال شركة النفط في ساحل حضرموت، أن أطرفا خارجية وتجارا استغلوا وضع الشركة وتخاذل الحكومة عن دعمها لتمرير هذه الزيادة الجائرة.

وبيّنت أن الشركة تحمّلت -خلال الفترة الماضية- خسائر كبيرة من أجل استقرار المادة في المحطات، وضمان وصولها إلى المواطن بالسعر المدعوم.

ومنذ اندلاع الحرب، تعتمد البلاد على التجار في استيراد المشتقات النفطية، التي شهدت ارتفاعا مستمرا جراء هبوط العملة المحلية.

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.