أخبار محلية

حضرموت.. تضرر 186 منزلا جراء تدفق سيول الأمطار في تريم (صور)

04/05/2021, 13:37:56

قال وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عصام حبريش الكثيري، إن 186 منزلاً تضررت في مدينة 'تريم'، جراء تدفق سيول الأمطار.

وأشار الكثيري، في تصريحات صحفية، إلى أن لجنة إدارة ومعالجة آثار "أزمة سيول تريم" قامت بحصر مباني المواطنين التي تضررت كلياً وجزئياً.

مضيفا أن لجنة فنية متخصصة ستعمل على إجراء تحقيق فني لبحث أسباب حدوث الكارثة والحلول العاجلة لمنع تكرارها.
وأعلن مصدر محلي -في وقت سابق- وفاة 4 أشخاص، وإصابة آخرين بتهدم ثلاثة منازل في المدينة.

وقال المصدر إن السيول المتدفقة حاصرت الأهالي في أحياء عدّة، بينما اجتاحت عددا من البيوت، الأمر الذي أدى إلى انهيار ثلاثة منازل ووفاة أربعة من سكانها.
وأوضح المصدر أن السلطات المحلية في المدينة نفّذت عملية إجلاء لبعض السكان المحاصرين في المنازل، فيما شاركت مروحية تابعة للمنطقة العسكرية الأولى في العمليات.
وأشار إلى أن المياه لا تزال تغمر عددا من المنازل في المدينة، بينما تحاول السلطات والفِرق الأهلية تأمين أماكن نزوح للأسر العالقة.

وقال تقرير للطوارئ العامة، في وادي حضرموت، إن السيول غمرت أحياءَ "عيديد" و"الخُليف" و"دمون" في مديرية تريم.
وأشار التقرير إلى تهدم عشرة منازل في منطقة "عيديد"، ما أسفر عن غرق شخص ومقتل أُسرة مكونة من ثلاثة أشخاص، إضافة إلى جرْف منازل ومركبات عدة، كما غمرت المياه مركزا طبيا، موضحا أن المياه جرْفت بعض المنازل في منطقة "الخليف"، كما نفقت بعض المواشي، وجرفت السيول خلايا نحل.

وأشار إلى أن فِرق الطوارئ والمتطوّعين وطوافات الفرقة الأولى تبحث عن المفقودين، تحت الإشراف المباشر من قِبل السلطة المحلية في الوادي.
وأعلن مدير عام مديرية تريم، خالد هويدي، تريم مديرية منكوبة جراء السيول والأمطار التي شهدتها حضرموت.
وناشد هويدي رئيس الجمهورية والحكومة ومحافظ حضرموت بضرورة التدخل العاجل، ومساندة السلطة المحلية لإنقاذ العالقين، موجّها مكاتب المديرية إلى العمل بشكل متواصل خلال الساعات القادمة.

ودعا منظمات المجتمع المدني والمنتديات والفِرق التطوعية في المديرية إلى سرعة التدخل، وإجلاء المتضررين إلى مناطق آمنة.
إلى ذلك، وجّهت الرئاسة بتقديم المساعدة العاجلة للمواطنين المتضررين في مدينة تريم، جراء السيول.

ووفق وزير الداخلية، اللواء إبراهيم حيدان، الذي أجرى جولة تفقدية مع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري في المدينة، فإن الرئاسة أكدت على ضرورة تنفيذ معالجات سريعة وطارئة؛ لإعادة إعمار الأضرار التي خلفتها السيول.

ووجّه الكثيري بتقديم مليوني ريال لكل أسرة تضرر منزلها، التي بلغت آخرُ إحصائية لها أربعا وثمانين أُسرة، إضافة إلى نقل عدد من الأُسر إلى شقق مفروشة، وتقديم الرِّعاية والغذاء، وكل أوجه الدّعم لها.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

مأرب: الجيش يدمر تعزيزات مليشيا الحوثي ومقتل عدد من عناصرها

أعلن الجيش الوطني مقتل وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة تمكنت من دحر عناصر المليشيا في عدة مواقع بجبهة الكسارة، مضيفاً أن مدفعية الجيش دمرت ثلاث دوريات وقتلت جميع من كانوا على متنها، بالإضافة إلى وقوع خسائر أخرى في المعدات.

مقالات

اليمنيون وفلسطين ( 1- 3 )

منذ عشرينات وثلاثينات القرن الماضي، والوجدان اليمني مرتبط بقضية فلسطين، وشعبها، ارتباطاً وثيقاً، سواء كان اليمنيون في الشمال المعزول عن العالم، أو الجنوب القابع تحت قبضة الاستعمار. وسواء كانوا في مهاجرهم، أو داخل الوطن، فإن موقفهم المساند لقضية فلسطين، ظل ثابتا ومستمراً، فلم تشغلهم معاناتهم، أو النكبات النازلة بهم عن اهتمامهم بما يجري على ساحة القدس.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.