أخبار محلية

حضرموت.. عودة محطة كهرباء للخدمة إثر اقتحامها من قبل قوة عسكرية

02/08/2022, 13:45:13

أعلنت شركة حضرموت الاستثمارية لتوليد الطاقة الكهربائية، استئناف تشغيل المحطة الكهرباء في مدينة المكلا بعد توقف دام أكثر من نصف شهر.

وأشارت إلى أن الخطوة جاءت بعد جهود قادها المحافظ الجديد بن ماضي وعدد من الوزراء، لإنهاء قضية اقتحام وتوقيف المحطة من قبل قوة عسكرية بتوجيهات من المحافظة السابق اللواء فرج البحسني في السادس عشر من يوليو الماضي.

ولفتت الشركة إلى أنها أعادت تشغيل المولدات، لتعزيز منظومة كهرباء المؤسسة العامة عقب انسحاب القوة العسكرية، معبرة عن أملها في أن يسهم ذلك في تخفيف أزمة الطاقة في ساحل حضرموت.

وكانت السلطات أرجعت إيقاف محطة باجرش حينها رفض الشركة تشغيل مولداتها للسكان، رغم توفير السلطة مادة المازوت لها، فيما قالت الشركة التي تغذي أيضا مصنع الصلب والحديد، إن السلطة ترفض إبرام عقد معها.

وفي سياق آخر، قتل وأصيب سبعة أشخاص جراء اشتباكات اندلعت بين مسلحين من قبيلة واحدة؛ إثر خلاف على قطعة أرض في مديرية القطن بحضرموت.

وقال مصدر أمني، إن اشتباكات اندلعت بين مسلحين من قبيلة النهدي نتيجة خلاف على قطعة أرض، وقد أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص من الطرفين، وجرح ثلاثة آخرين وُصفت إصاباتهم بالخطيرة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.