أخبار محلية

حملة دولية لمنع تجنيد أطفال اليمن

26/05/2022, 07:34:39

أطلقت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان، ومكتب الأمم المتحدة باليمن، الحملة الدولية لمنع تجنيد الاطفال.

ودعا البيان المنظمات الدولية إلى إيقاف وإدانة انتهاكات مليشيات الحوثي بحقوق الأطفال باليمن، وإغلاق كافة مراكز الحشد والتعبئة الطائفية التي تزرع الكراهية والعنف وتفخيخ المستقبل.

وأكد البيان التزام الوزارة بالدستور والقانون اليمني وبالاتفاقيات الدولية لإنهاء ظاهرة تجنيد الأطفال حرصاً  على مستقبل الأطفال وحمايتهم من تأثير النزاعات المسلحة باعتباره هدفاً استراتيجياً ساميا.

داعيا كل الفعليات المحورية العسكرية و الاجتماعية والسياسية والاعلامية الرسمية والشعبية في كافة المحافظات إلى المشاركة الفعالة لإظهار خطورة هذه الظاهرة على أجيال المستقبل وإبراز ما أنجزته الحكومة من التزامات من أجل إنهاء استخدام الأطفال في النزاعات المسلحة بشكل جدي وملموس.

واشار البيان، إلى أن تدشين الحملة يأتي استجابة لنداء الحملة الدولية التي أطلقها مكتب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للنزاعات المسلحة والأطفال فرجينا جاميا، إلى كل دول العالم تحت شعار (التحرك من أجل حماية الأطفال) وتنفيذاً للخطة الموقعة بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة.

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.