أخبار محلية

خروقات الهدنة.. إحصائية جديدة لقتلى الجيش والمليشيا تعترف بمصرع ثلاثة من عناصرها

05/07/2022, 18:22:05
المصدر : غرفة الأخبار

أعلن الجيش مقتل وإصابة عشرة جنود من قواته، إثر هجمات شنتها مليشيا الحوثي في جبهات القتال بعدة محافظات.

وأشار المركز الإعلامي للقوات المسلحة إلى أن ثلاثة جنود قتلوا وأصيب عشرة آخرون بقصف شنته المليشيا على مواقع الجيش عبر صواريخ الكاتيوشا والمدفعية والعيارات المختلفة والطائرات المسيّرة. 

وأوضح المركز أنه رصد -خلال الساعات الماضية- سبعة وتسعين خرقا للهدنة الأممية في جبهات محافظات: الحديدة، تعز، الضالع، حجة، صعدة، الجوف، ومأرب.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي تواصل نشر المزيد من القنّاصة والعيارات المختلفة، وإطلاق الطائرات المسيّرة، إضافة إلى حشد تعزيزات بشرية وعتاد قتالي إلى مختلف الجبهات. من من جهتها، أعلنت مليشيا الحوثي مقتل ثلاثة من مقاتليها بمواجهات مع قوات الجيش.

ووفق وكالة "سبأ"، الخاضعة للمليشيا، فقد جرى تشييع جثمان ثلاثة من مسلحي الحوثيين يحملون رتب ضباط، مشيرة إلى أنهم لقوا مصارعهم وهم يواجهون التحالف والقوات الحكومية، دون مزيد من التفاصيل.

 وصعّدت المليشيا من خروقاتها للهدنة الأممية في الآونة الأخيرة، فيما يقول الجيش إن قواته ملتزمة بتوجيهات قيادته بالوقف الشامل لإطلاق النار، وسط إعلانات متكررة منه بصد محاولات تسلل حوثية في عدد من الجبهات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.