أخبار محلية

خروقات جديدة.. مقتل جندي وإصابة آخر بنيران مليشيا الحوثي

20/09/2022, 13:57:07
المصدر : غرفة الأخبار

أعلن الجيش مقتل جندي وإصابة آخر بنيران مليشيا الحوثي، متهما الحوثيين بارتكاب مائة وسبعة وعشرين خرقا للهدنة خلال يوم واحد.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة إن الخروقات سُجلت في جبهات الحديدة وتعز ولحج والضالع وأبين وحجة وصعدة والجوف ومأرب. 

وأشار إلى أن الخروقات شملت ثلاث محاولات تسلل إلى مواقع الجيش شمال غربي مأرب، أحبطتها قوات الجيش، وأجبرت مسلحي المليشيا على الفرار.

ولفت إلى أن بقيّة الخروقات تضمنت إطلاق النار على مواقع الجيش والمقاومة الشعبية بالمدفعية والعيارات وبالطائرات المسيّرة المفخخة، موضحا أن الحوثيين يواصلون عمليات حفر خنادق، وبناء تحصينات، ونشر الطيران الاستطلاعي المسيّر.

في السياق، قتل جندي بقصف بطائرة حوثية مسيّرة، استهدف مواقع الجيش في الجبهة الغربية لمدينة تعز.

وذكر المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري أنه رصد ارتكاب الحوثيين ثمانية خروقات للهدنة خلال الساعات الماضية، من بينها محاولة تسلل فاشلة إلى مواقع الجيش في جبهة الأحطوب بأطراف مديرية جبل حبشي.

 وبيّن أن الخروقات تنوّعت بين قصف واستهداف مواقع الجيش، وتحليق طيران مسيّر وطيران مروحي في الجبهات المحيطة بالمدينة.

وأشار المركز إلى أن المليشيا تواصل خروقاتها للهدنة الأممية باستهداف مواقع الجيش والمقاومة الشعبية والأحياء السكنية في محافظة تعز.

 

أخبار محلية

مرجعية قبائل حضرموت تؤكد رفضها استقدام قوات من خارج المحافظة

مرجعية قبائل حضرموت تجدد رفضها القاطع لاستقدام أي قوات من خارج المحافظة، في إشارة إلى تحرّكات المجلس الانتقالي الذي يهدد بطرد القوات الحكومية من وادي حضرموت، واستبدالها بقوات موالية له جرى استقدامُ بعضِها من خارج المحافظة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.