أخبار محلية

خطة أمريكية - سعودية لمكافحة تهريب الطيران المسيّر

22/11/2022, 14:41:51
المصدر : غرفة الأخبار

 

كشف مسؤول عسكري أمريكي عن خطة أمريكية - سعودية، بالتعاون مع الشركاء في المنطقة، للعمل على تطوير مركز لتجريب مبادرات مبتكرة لمكافحة الطائرات المسيّرة دون طيار.

وأكد قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا، التزام بلاده بتعميق التعاون والتنسيق بين القيادة المركزية الأمريكية وجميع شركائها في المنطقة، لمكافحة التهديد الحوثي - الإيراني المشترك.

وأضاف كوريلا، في تصريحات صحفية، أن واشنطن ستواصل عمليات مكافحة التهريب مع القوات البحرية الملكية السعودية، لوقف شحن الذخائر التقليدية المتطورة عن طريق البحر لدعم عمليات الحوثيين. 

وأشار إلى أن نجاح القوات الأمريكية مؤخرا في منع دخول المواد المتفجّرة إلى المنطقة من إيران يعطي حتمية لمعنى التعاون العسكري بين الرياض وواشنطن، وذلك لتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

في سياق متصل، تمكنت دفاعات القوات المشتركة في مدينة مودية بمحافظة أبين من إسقاط طائرة استطلاع مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي. 

وقالت مصادر عسكرية إن دفاعات القوات المشتركة من التشكيلات الحكومية والأخرى التابعة للمجلس الانتقالي تمكنت من إسقاط الطائرة المسيّرة التي كانت في مهمة رصد المواقع العسكرية.

وأوضحت المصادر أن حطام الطائرة سقط في وادي عومران، الذي تتواجد فيه القوات المشتركة.

أخبار محلية

في محاولة للتهرب من أي اتفاقات ملزمة مستقبلاً.. هكذا تتلاعب مليشيا الحوثي بأرقام الإيرادات

أفادت مصادر مالية بأن مليشيا الحوثي قامت خلال الفترات الأخيرة بإخفاء البيانات المالية في مناطق سيطرتها؛ وذلك استباقاً لأي اتفاق خلال المشاورات استضافتها الرياض، وذلك في محاولة لعدم إبراز حجم الأموال التي تم تحصيلها وطرق إنفاقها خلال السنوات الماضية مع حرمان الموظفين من رواتبهم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.