أخبار محلية

دون ذكر المتورطين.. تقرير جديد للأمم المتحدة عن قتلى الألغام في اليمن

14/01/2022, 06:47:03

قالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة إن أربعين شخصا قتلوا بينهم تسعة أطفال وأصيب سبعون آخرون، منذ أن تغيّرت خطوط التماس قبل شهر. 

وذكرت البعثة، في بيان، أن أربعة وعشرين شخصا من بين هؤلاء الضحايا قضوا بألغام أرضية منذ الثاني عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وهو التاريخ الذي أعلنت فيه قوات مدعومة إماراتيا الانسحاب من الخطوط الأمامية في ضواحي مدينة الحديدة.

وأعربت البعثة عن أسفها إزاء مقتل أربعة مدنيين وإصابة خمسة آخرين خلال هذا الأسبوع فقط، جراء الألغام والقصف والضربات الجوية على مديريات "الحالي والجراحي وحيس".

ولم تذكر البعثة الجهة المسؤولة عن الضحايا، لكنها حثت كافة الأطراف بشدة على حماية المواطنين، وأخذ كل الاحتياطات، لتجنّب إصابتهم وخسارة الأرواح.

في غضون ذلك، قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إن النزاع في اليمن أثّر بشكل مباشر على تسع وأربعين منطقة خلال العام الماضي، مذكرة بأن النزاع تسبب بمقتل نحو رُبع مليون شخص وفق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وقالت المنظمة الدولية، في تقرير رصد أحداث العام، إن فريق الخبراء المعني باليمن ومجموعات حقوقية أخرى وثّقت مواصلة أطراف النزاع ارتكاب انتهاكات جسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

سفير هولندا لدى اليمن يؤكد اهتمام بلاده بنشاط ميناء عدن

أكد السفير الهولندي لدى اليمن، بيتر ديريك، اهتمام بلاده بنشاط ميناء عدن، وتعزيز نشاطه الاقتصادي. وقال ديريك إن هولندا تسعى عبر الأطر الرسمية والدبلوماسية لتنفيذ مشروع الوديعة المالية لشركات التأمين البحري بغرض تخفيض تأمين مخاطر الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.