أخبار محلية

رئيس الحكومة يصل مأرب للاطلاع على الأوضاع العسكرية والأمنية والإنسانية

04/05/2021, 20:35:23

وصل رئيس مجلس الوزراء، معين عبدالملك، إلى محافظة مأرب، للاطلاع على الأوضاع العسكرية والأمنية والإنسانية في المحافظة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) إن رئيس الحكومة سيتفقّد أفراد الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل، الذين يسطرون ملاحم بطولية ضد مليشيا الحوثي في أطراف مأرب. 

وكان في استقباله، لدى وصوله محافظة مأرب، محافظ مأرب، وقيادات السلطة المحلية، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية. 

وأضافت الوكالة أن رئيس الحكومة سيرأس اجتماعات لقيادة وزارة الدّفاع وهيئة الأركان العامة، وقيادة السلطتين المحلية والتنفيذية بالمحافظة، والفعاليات الشعبية والقبلية المساندة للجيش الوطني في المعركة المصيرية ضد مليشيا الحوثي. 

في السياق، أحبطت قوات الجيش الوطني هجوما واسعا لمليشيا الحوثي شرقي محافظة الجوف. وقال رئيس أركان المنطقة السادسة، العميد محمد بن راسيه، إن معارك عنيفة دارت في جبهة 'الجدافر'، عقب محاولة الحوثيين التقدّم باتجاه مواقع الجيش.

وأوضح أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، فيما تقدّمت قوات الجيش إلى مواقع قريبة من معسكر "اللبنات" الاستراتيجي، شرق مديرية 'الحزم'.

كما دمّرت قوات الجيش آليات ودوريات عسكرية، واستعادت أسلحة خفيفة ومتوسطة من المليشيا خلال المعارك.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

مأرب: الجيش يدمر تعزيزات مليشيا الحوثي ومقتل عدد من عناصرها

أعلن الجيش الوطني مقتل وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة تمكنت من دحر عناصر المليشيا في عدة مواقع بجبهة الكسارة، مضيفاً أن مدفعية الجيش دمرت ثلاث دوريات وقتلت جميع من كانوا على متنها، بالإضافة إلى وقوع خسائر أخرى في المعدات.

أخبار سياسية

قوات مدعومة إماراتيا تقطع خط أبين - عدن وهجوم على مقر 'الحزام الأمني' في لودر

أقدم جنود تابعون لقوات المجلس الانتقالي "المدعوم إماراتياً" في محافظة أبين على قطع الطريق الدولي الرابط بين محافظتي أبين وعدن والمحافظات الشرقية . وقالت مصادر محلية إن الجنود أقدموا على قطع الطريق أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مرتباتهم المتوقفة لأكثر من عام.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.