أخبار محلية

رئيس وفد التفاوض الحكومي ينجح في تحرير مختطف من سجون مليشيا الحوثي

27/01/2021, 06:18:10

وصل إلى مدينة مأرب أحد المختطفين المحررين من سجون مليشيا الحوثي بعد عرقلة الإفراج عنه لأربعة أشهر، ورفض رئيس وفد التفاوض الحكومي السفر إلى مقر المفاوضات قبل الإفراج عنه.

وقالت مصادر مطلعة إن رئيس لجنة الأسرى الحكومية، هادي هيج، استقبل المختطف المحرر من سجون مليشيا الحوثي بشير الحفاشي، في مدينة مأرب.

وكان "الحفاشي" ضمن صفقة تبادل الأسرى والمختطفين في أكتوبر/ تشرين أول الماضي، حيث رفضت المليشيا الإفراج عنه أثناء الصفقة، ولفقت له تهما كيدية لعرقلة الإفراج. 

وحسب ما نقل موقع  "المصدر أونلاين"، فإن المليشيا أُجبِرت على الإفراج عن "الحفاشي" بعد رفض رئيس لجنة الأسرى والمختطفين هادي هيج حضور مفاوضات عمّان (التي تجري حالياً بين الحكومة والحوثيين)، إلا بعد الإفراج عنه.

وكلف الرئيس هادي المحامي والحقوقي محمد ناجي علاو برئاسة الوفد الحكومي "مؤقتا"، والذي يتواجد حاليا في الأردن، فيما سيلحق "هيج" بالوفد التفاوضي. 

ويجري التفاوض لإنجاز صفقة جديدة من الأسرى برعاية الأمم المتحدة، يتطلع اليمنيون أن تنهي مأساة العشرات ممن قضى بعضهم قرابة خمسة أعوام في سجون مليشيا الحوثي.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.