أخبار محلية

رجل الأعمال المحمدي.. الطب الشرعي يثبت وفاته بالتعذيب والسلطات السعودية تماطل بإحالة الجناة للقضاء

14/01/2022, 10:54:51

قالت أسرة رجل الأعمال اليمني، عبدالصمد المحمدي، إن تقرير الطبيب الشرعي أثبت تعرض المحمدي للتعذيب على أيدي قوات الأمن السعودية.

وطالبت الأسرة، في رسالة شكوى جديدة، السلطات السعودية بضبط المتورّطين في الحادثة، وإحالتهم إلى المحكمة المختصة بتهمة القتل، معتبرة ما حدث للمحمدي، جريمة قتل عمد.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، فارق المحمدي الحياة في أحد مستشفيات منطقة جازان، محتضرا بعد تعذيب مميت على أيدي قوات الأمن السعودية، واعتقال طاله وعددا من العاملين في مطعمه السياحي في منطقة صبيا. 

جرى ذلك بعد نحو أسبوع على اعتقاله ومداهمة منزله ومقره التجاري، ومصادرة جميع أمواله وممتلكاته، ووضع حراسة أمنية مشددة على مكان سكن عائلته. 

وقالت مصادر مقرّبة من الأسرة إن السلطات السعودية صادرت جميع ممتلكات المحمدي، بما فيها محله التجاري ومنزله، وترفض فتح أي نقاش حول الحادثة أو تعويض الأسرة.

 

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

سفير هولندا لدى اليمن يؤكد اهتمام بلاده بنشاط ميناء عدن

أكد السفير الهولندي لدى اليمن، بيتر ديريك، اهتمام بلاده بنشاط ميناء عدن، وتعزيز نشاطه الاقتصادي. وقال ديريك إن هولندا تسعى عبر الأطر الرسمية والدبلوماسية لتنفيذ مشروع الوديعة المالية لشركات التأمين البحري بغرض تخفيض تأمين مخاطر الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.