أخبار محلية

رغم استهداف الجيش والأمن.. اللجنة الأمنية تؤكد دعمها لمحافظ شبوة

12/08/2022, 06:46:02
المصدر : غرفة الأخبار

غادرت اللجنة العسكرية والأمنية، برئاسة وزير الدفاع، محافظة شبوة، بعد زيارة استمرت يوما واحدا، لتقصّي الحقائق حول الأحداث الأخيرة التي انتهت بسيطرة قوات مدعومة إماراتيا على مدينة عتق.

 وكان الوزيران قد عقدا لقاء ضم محافظ شبوة، عوض بن الوزير، وعددا من الوكلاء والقيادات العسكرية والأمنية، لمناقشة الوضع الأمني، وسبل معالجة تداعيات الأحداث الأخيرة.

ووفق وكالة الأنباء الحكومية، أشاد وزيرا الدفاع والداخلية بالإجراءات، التي اتخذتها قيادة المحافظة، لمعالجة آثار وتداعيات تلك الأحداث، في إشارة إلى الحملة العسكرية التي استهدفت قوات الجيش والأمن.

وشدد الداعري وحيدان على ضرورة الإسراع في معالجة تداعيات تلك الأحداث، وتعزيز وتقوية أشكال التعاون والتنسيق والشراكة بين كل أبناء المحافظة. 

وكان مجلس القيادة الرئاسي قد دافع عن موقفه من أحداث شبوة، وأكد تفهُّم كافة الأطراف والقوى الوطنية لطبيعة المرحلة الراهنة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، عن مصدر مسؤول قوله، إن الأولوية لوحدة الصف، والالتفاف حول الهدف الأسمى، المتمثل باستعادة الدولة وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي.

وتحدثت مصادر ميدانية بأن الطيران الإماراتي المسيّر نفذ أكثر من ثلاثين عملية على مواقع الجيش والأمن، سقط على إثر ذلك العشرات من القتلى والجرحى.

أخبار محلية

منظمة التعاون الإسلامي تدعو الحوثيين للانخراط في العملية السلمية

أكدت «منظمة التعاون الإسلامي» أن رفض ميليشيات الحوثي لمقترح المبعوث الأممي لتمديد وتوسيع الهدنة، «يحمّلها المسؤولية الكاملة إزاء الآثار الاقتصادية والإنسانية المترتبة على عودة العميات العسكرية، ومحاولة نشر الإرهاب والفوضى في المنطقة، لتحقيق أهدافها وغاياتها غير المشروعة».

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.