أخبار محلية

سفير هولندا لدى اليمن يؤكد اهتمام بلاده بنشاط ميناء عدن

27/01/2022, 09:58:09
المصدر : غرفة الأخبار

أكد السفير الهولندي لدى اليمن، بيتر ديريك، اهتمام بلاده بنشاط ميناء عدن، وتعزيز نشاطه الاقتصادي.

وقال ديريك إن هولندا تسعى عبر الأطر الرسمية والدبلوماسية لتنفيذ مشروع الوديعة المالية لشركات التأمين البحري بغرض تخفيض تأمين مخاطر الحرب.

وأضاف أن التأمين سينعكس إيجابا على النشاط الاقتصادي لليمن. 

ولفت إلى انخفاض التأمين البحري لمخاطر الحرب للسفن الزائرة، وتعزيز قدرة الميناء لاستقطاب سفن الشحن المباشرة، وإجراء التفتيش لمنح تصاريح دخول السفن إلى ميناء عدن.

يُذكر أن الحكومة الهولندية كانت قد موّلت زيارة الخبراء الهولنديين لتقييم الموانئ البحرية عبر البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

أخبار محلية

قيادي حوثي يقتل شابا في عمران بسبب رفضه نقل الصخور على ظهره

حتى مساء الثلاثاء الماضي كان والد الشاب عامر شنان (22 عاماً) ووالدته ينتظران عودة ابنهما من منطقة حرف سفيانشمال محافظة عمران بعد أن ذهب للعمل هناك منذ نهاية شهر رمضان المبارك الماضي، قبل أن يبلغهما الخبر المأساوي بمقتله على يد صاحب العمل القيادي الحوثي ماهر واشي، الذي أطلق عليه النار من بندقيته الآلية حينما رفض نقل الصخور على ظهره في منطقة جبلية وعرة.

أخبار محلية

تقرير يكشف مقتل 1580 معلما في اليمن منذ بدء الحرب

وثقت نقابة المعلمين اليمنيين مقتل 1580معلماً وتربوياً خلال الفترة من أكتوبر 2014 حتى ديسمبر من العام الماضي. جاء ذلك خلال إشهار النقابة تقريرها بعنوان "الجريمة المغيبة"، والذي يرصد آثار الحرب على قطاع التعليم .

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.