أخبار محلية

سلسلة غارات ليلية على مواقع للحوثيين في الحديدة وصنعاء وذمار

20/01/2022, 06:28:00
المصدر : غرفة الأخبار

شنت مقاتلات التحالف السعودي الإماراتي، سلسلة غارات عنيفة على مدينة الحديدة المشمولة باتفاق ستوكهولم لوقف إطلاق النار.

وقال شهود عيان، إن الطيران الحربي استهدف معسكر النجدة ومواقع في محيط الكلية البحرية بمعسكر الجبانة ومواقع أخرى.

ولم تُعرف على الفور نتائج تلك الغارات غير المسبوقة داخل المدينة منذ توقيع اتفاق ستوكهولم أواخر 2018.

وفي وقت لاحق، أعلن التحالف، أن غاراته الجوية، استهدفت عملية تخزين أسلحة بمعسكر القوات البحرية تم نقلها من ميناء الحديدة تحت غطاء تجاري.

وأشار إلى أن الميناء، تحول إلى ثكنة عسكرية يهدد الأمن الإقليمي والدولي.

وجاءت الغارات، غداة تسلم الجنرال الإيرلندي، مايكل بيري، مهامه كرئيس لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة وإعادة الانتشار، خلفا للجنرال الهندي، أبهجيت جوها.

وفي السياق ذاته، جددت مقاتلات التحالف، قصف أهداف ومناطق متفرقة للحوثيين بصنعاء في اليوم الثالث من الهجمات الليلية على المدينة.

وقال سكان، إن سلسلة غارات استهدفت قاعدة الديلمي في مطار صنعاء، وجبل الأسود في عصر ومقر القيادة العليا للقوات المسلحة في شارع القيادة.

وقالت وسائل إعلام تابعة لمليشيا الحوثي، إن إحدى الغارات استهدفت منطقة باب اليمن، وخلفت أضرارا في منازل المواطنين.

وشملت العملية الجوية للتحالف محافظات عدة بينها محافظة ذمار، حيث شنت المقاتلات الحربية، ثلاثة غارات جوية استهدفت مقرات ومعسكرات للحوثيين في المدينة.

وقال التحالف في بيان لاحق، إن العملية الجوية، تستهدف قيادات مليشيا الحوثي المسؤولة عن استهداف المدنيين، كما تأتي استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية.

أخبار محلية

قيادي حوثي يقتل شابا في عمران بسبب رفضه نقل الصخور على ظهره

حتى مساء الثلاثاء الماضي كان والد الشاب عامر شنان (22 عاماً) ووالدته ينتظران عودة ابنهما من منطقة حرف سفيانشمال محافظة عمران بعد أن ذهب للعمل هناك منذ نهاية شهر رمضان المبارك الماضي، قبل أن يبلغهما الخبر المأساوي بمقتله على يد صاحب العمل القيادي الحوثي ماهر واشي، الذي أطلق عليه النار من بندقيته الآلية حينما رفض نقل الصخور على ظهره في منطقة جبلية وعرة.

أخبار محلية

تقرير يكشف مقتل 1580 معلما في اليمن منذ بدء الحرب

وثقت نقابة المعلمين اليمنيين مقتل 1580معلماً وتربوياً خلال الفترة من أكتوبر 2014 حتى ديسمبر من العام الماضي. جاء ذلك خلال إشهار النقابة تقريرها بعنوان "الجريمة المغيبة"، والذي يرصد آثار الحرب على قطاع التعليم .

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.