أخبار محلية

شبكة دولية تتوقع بقاء اليمن في صدارة الدول الأكثر احتياجا للمساعدات

12/04/2024, 17:24:38

توقعت شبكة دولية أن تظل اليمن في صدارة قائمة أكثر الدول احتياجا للمساعدات الإنسانية بحلول أكتوبر من العام الجاري، في ظل استمرار أزمة انعدام الأمن الغذائي .

وقالت شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة ، في تحليل أبريل الجاري، إنه من المتوقع أن يتصدر اليمن قائمة واحدٍ وثلاثين بلدا تغطيها الشبكة، في معدل عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة الغذائية الإنسانية، تليه السودان والكونغو الديمقراطية ونيجيريا وإثيوبيا.

وأضاف التحليل أن عدد اليمنيين الذين سيظلون بحاجة ماسة إلى مساعدات غذائية عاجلة عند حدود ثمانية عشر مليون شخص في أكتوبر القادم.

مشيرة إلى أن بعض المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي ستشهد زيادة في تفاقم انعدام الأمن الغذائي، نتيجة لإيقاف برنامج الغذاء العالمي توزيع المساعدات الغذائية فيها مؤقتا.

وكانت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أكدت أنها تلقت أكثر من تسعة وثلاثين مليون دولار من الجهات المانحة لدعم خطتها للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام الجاري.

وقالت المفوضية في تقرير لها، إن أغلب المساهمات الجديدة كانت من الولايات المتحدة الأمريكية والسويد واليابان والصندوق العالمي لحلول النزوح الداخلي، وغيره.

وأوضحت المفوضية أن إجمالي التمويل المستلم يمثل فقط أحد عشر بالمائة من إجمالي المتطلبات المالية المطلوبة، والبالغة أكثر من ثلاثمائة وأربعة وخمسين مليون دولار لتمويل تنفيذ تدخلاتها الإنسانية تجاه ملايين النازحين الأكثر ضعفاً واللاجئين والمجتمعات المضيفة في البلاد خلال العام الجاري.

أخبار محلية

البنك المركزي يذكّر البنوك بالموعد النهائي للانتقال إلى عدن

أعاد البنك المركزي في عدن، تذكير البنوك في مناطق سيطرة الحوثيين بالموعد النهائي الذي حدده لنقل مقارّها الرئيسية إلى عدن، كما ذكّر بالإجراءات التي سيتخذها بحق المصارف المخالِفة، مؤكداً سعيه لإنقاذ القطاع المصرفي من تعسف الجماعة المصنَّفة على لائحة الإرهاب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.