أخبار محلية

شرطة مأرب تكشف أدلة تؤكد تجنيد مليشيا الحوثي نساء في أعمال إرهابية

21/02/2021, 16:52:03

كشفت شرطة مأرب جانبا من الأدلة الموثّقة عن تجنيد مليشيا الحوثي الإرهابية نساءً وأطفالا في مناطق سيطرتها. 

وأوضحت أن المليشيا استخدمت جهازا متخصصا، لتنفيذ أعمال إرهابية، تستهدف المدنيين والطواقم الطبية، وتتطابق بهذه الأعمال مع 'القاعدة' و'داعش'. 

وقال مدير عام شرطة المحافظة، العميد يحيى حُميد، في مؤتمر صحفي: "إن التحقيقات مع الخلايا التابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، التي تم ضبطها، كشفت أن جهازاً سرياً خاصاً يتبع زعيم الحوثيين، وينشط تحت لافتة منظمات إغاثية ومدنية، ويقوم باستقطاب واستدراج النساء من الأسر الفقيرة، وتجنيدهن أمنياً، وتدريبهن على تنفيذ أعمال إرهابية، وجمع المعلومات عن المستهدفين، ثم إرسالهن لتنفيذ المهام في مناطق الشرعية، ومحافظة مأرب خاصة، بعد توريطهن أخلاقيا، لضمان عدم تراجعهن،  وتنفيذ الأعمال الإرهابية المطلوبة منهن".

وأضاف حُميد "هذه المنهجية هي منهجية إيرانية، تطبّقها مليشيا الحوثي، بإشراف خبرات إيرانية، ومن 'حزب الله' اللبناني". 

واستعرض،  بالفيديو، نموذجاً لاعترافات إحدى النساء، التي تم إرسالها إلى محافظة مأرب بعد تدريبها وتمويلها بالأموال والعُبوات الناسفة، والأعمال الإرهابية، وفي مقدّمتها زرع العبوات الناسفة، لتفجير الصالة الرياضية بمدينة مأرب، التي يسكنها مئات الجرحى من منتسبي الجيش الوطني والمقاومة، وزرع العُبوات في سيارات الإسعاف والطواقم الطبيّة وسيارات مواطنين مدنيين وعسكريين. 

وأشار إلى أن هذه الأدلة والفيديو، الذي تم عرضه، يؤكد زيف وكذب ادعاء المليشيا الذي تروجه عن محافظة مأرب لاستثارة المشاعر  بمسميات العرض والشرف لتجنيدهم في معركتها، إلى جانب إجراء استباقي لتغطية فضيحتها، وانكشاف أمرها في تجنيد النساء، وإرسالهن لتنفيذ أعمال إرهابية في المحافظة المكتظة بالنازحين والمهجّرين من قِبلها. 

ودعا  مليشيا الحوثي إلى الكفّ عن انتهاك أعراض نساء اليمن بهذه الأساليب الدخيلة على اليمنيين وقيمهم.. 

وأشاد العميد حُميد باليقظة الأمنية العالية والجاهزية لدى منتسبي الأجهزة الأمنية بالمحافظة.. مؤكداً أن الأمن سيضرب بيد من حديد كل من تسوّل له نفسه المساس بالأمن والاستقرار أو يسعى إلى إقلاق السكينة العامة.. معرباً عن تقديره العالي للتعاون البنّاء من قِبل المواطنين مع الأجهزة الأمنية.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.