أخبار محلية

صنعاء.. نقابة الصحفيين تدين حكم الإعدام بحق طه المعمري ومصادرة ممتلكاته

27/09/2024, 15:10:05

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين الحكم، الذي أصدرته مليشيا الحوثي بحق مالك شركتي "يمن ديجيتال ميديا"، و"يمن لايف" للإنتاج الإعلامي والبث الفضائي طه المعمري.

وكانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة المليشيا في صنعاء أصدرت حكما بإعدامه تعزيرا رميا بالرصاص، ومصادرة جميع ممتلكاته المنقولة والعقارية في الداخل والخارج.

واعتبرت التهم كيدية بهدف الاستيلاء على ممتلكاته، التي تم الاستيلاء عليها في فترة سابقة، عندما تم السيطرة على محطات البث الفضائي عبر الأقمار الصناعية، وكذا بيته وقطعة أرض وسيارات يملكها في صنعاء وغيرها من الممتلكات الاخرى.

وعبّرت النقابة عن رفضها لهذا الحكم التعسفي، واستخدام القضاء لمواجهة مؤسسات إعلامية، أو صحفيين والزج بهم في الصراعات؛ التي تشهدها البلاد بهدف الاستيلاء على الممتلكات، وترهيب العاملين والمستثمرين في قطاع الإعلام.

وحمّلت النقابة سلطة المليشيا في صنعاء مسؤولية هذا التوجه القمعي، وطالبت بإيقاف هذه الإجراءات التي تنتهك حق الوجود الإعلامي وتبيح حقوق الآخرين.

كما طالبت كافة المنظمات المعنية بحرية الإعلام التضامن مع المعمري، والوقوف معه حتى رفع الظلم عنه، واستعادة ممتلكاته.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.