أخبار محلية

ضحايا مدنيون بمعارك شبوة بين قوات مدعومة من الإمارات وقوات الجيش

10/08/2022, 15:14:50

أفادت مصادر حقوقية لقناة بلقيس بسقوط ضحايا مدنيين، جراء المواجهات الدائرة بين القوات المدعومة إماراتيا، والقوات الحكومية في مدينة عتق مركز محافظة شبوة.

وأوضحت المصادر لقناة بلقيس، أن الإحصائية الأولية تفيد بمقتل 6 مدنيين بينهم امرأة وطفلة، جراء المواجهات والقصف الذي استهدف منزلا قرب مطار عتق الدولي.

ولفتت الى أن الأوضاع الإنسانية في مدينة عتق مأساوية، في ظل انقطاع خدمتي الكهرباء والمياه، وإغلاق المحال والأفران.

وقالت المصادر، إن سكان المدينة محاصرون داخل منازلهم لليوم الثالث، داعية الأطراف المتقاتلة الى سرعة فتح ممرات آمنة، وتمكين الجرحى من الوصول الى المشافي.

من جهتها، تحدثت مصادر محلية عن قيام قوات دفاع شبوة بتصفية جرحى من قوات الجيش والأمن .

وتعد هذه أول مواجهة بين القوات الحكومية وأخرى مدعومة من الإمارات، منذ تشكيل مجلس القيادة الرئاسي في السابع من شهر أبريل الماضي.

ومع أن شبوة عاشت حالة من الاستقرار، خصوصاً بعد سيطرة الحكومة على المحافظة عقب معركتها مع قوات الانتقالي في سبتمبر 2019 إلا أن الأوضاع الأمنية عادت إلى مربع التوتر في الفترة الأخيرة، خاصة عقب تعيين عوض ابن الوزير محافظاً للمحافظة.

هذا ويعيش السكان داخل مدينة عتق مركز محافظة شبوة، حالة من الحصار والرعب جراء المواجهات، إضافة لقصف الطائرات المسيّرة.

وقال سكان، إن العديد من منازل المواطنين وممتلكاتهم تضررت جراء المواجهات، ما اضطر الكثير من الأسر لمغادرة المدينة.

كما يواجه المواطنون صعوبة في الحصول على المواد الغذائية، في ظل شلل تام تشهده المدينة، منذ مساء الاثنين الماضي.

أخبار محلية

منظمة التعاون الإسلامي تدعو الحوثيين للانخراط في العملية السلمية

أكدت «منظمة التعاون الإسلامي» أن رفض ميليشيات الحوثي لمقترح المبعوث الأممي لتمديد وتوسيع الهدنة، «يحمّلها المسؤولية الكاملة إزاء الآثار الاقتصادية والإنسانية المترتبة على عودة العميات العسكرية، ومحاولة نشر الإرهاب والفوضى في المنطقة، لتحقيق أهدافها وغاياتها غير المشروعة».

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.