أخبار محلية

عبر زوارق بحرية.. مسلحون يهاجمون سفينة على بعد 195 ميلاً بحرياً شرق عدن

10/05/2024, 09:03:39

أعلنت هيئة تنسيق عمليات التجارة البحرية التابعة للبحرية البريطانية، اليوم الجمعة، وقوع هجوم جديد، شنه مجهولون على سفينة في خليج عدن.

وأوضحت في بيان مقتضب أن الحادث وقع على بعد 195 ميلاً بحرياً شرق مدينة عدن اليمنية، حسب ما نقلت وكالة تاس.

كما أشارت إلى أن قبطان السفينة التي تعرضت للهجوم أبلغ عن اقتراب زورق صغير على متنه من 5 إلى 6 أشخاص يحملون أسلحة وسلالم.

وأضافت أن السلطات تحقق في الظروف المحيطة بالحادث"، ونصحت السفن بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه".

وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، أعلن أمس الخميس، أنهم استهدفوا 3 سفن، 2 خليج في عدن، وواحدة في المحيط الهندي

وتشن جماعة الحوثي هجمات على السفن في المياه قبالة البلاد منذ عدة أشهر عدة تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، حسب قولها.

ومنذ 19 نوفمبر، أي بعد أكثر من شهر على تفجر الحرب في غزة يوم السابع من أكتوبر، استهدف الحوثيون أكثر من 112 سفينة في البحر الأحمر وبحر العرب، بالمسيّرات والصواريخ، بحسب ما أعلن زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي ، زاعما أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانيها.

وأجبرت تلك الهجمات الشركات التجارية على التحول إلى مسار أطول وأعلى تكلفة حول إفريقيا.

أخبار محلية

عبث لا يتوقف .. كيف تسبب الانقسام السياسي بانهيار منظومة التعليم في اليمن؟

طالب القيادي في مليشيا الحوثي، محمد علي الحوثي، وزارة التربية والتعليم في صنعاء بمنح طلاب الصف الثالث الثانوي والتاسع الأساسي عشر درجات، كونهم عاشوا ولا يزالون يعيشون في ظروف الحرب منذ عام 2015، والتي تسببت أيضاً في تدمير عدد من المدارس.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.