أخبار محلية

عدن.. احتجاجات غاضبة وإغلاق للطرقات تنديدا بارتفاع أسعار الوقود

20/06/2022, 09:06:46

أغلق متظاهرون طرقاً رئيسية في مدينة كريتر بالعاصمة المؤقتة عدن، احتجاجاً على ارتفاع أسعار الوقود.

وقال سكان وشهود، إن أعمال شغب شهدتها مدينة كريتر توقفت على إثرها حركة السير في الشوارع، وأغلقت بعض المحال التجارية، وذلك احتجاجا على الموجة السعرية الجديدة التي تشهدها الأسواق ومحطات بيع الوقود.

ومساء أمس، شهدت مديرية المنصورة احتجاجات غاضبة أحرق خلالها المتظاهرون الإطارات التالفة وقطعوا شوارع رئيسة، منددين بالوضع المعيشي والاقتصادي، وما آلت إليه أوضاع المدينة التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

وكان مجلس القيادة الذي يضم في عضويته رئيس المجلس الانتقالي، تعهد عقب وصوله إلى عدن في أبريل الماضي، بإيلاء المدينة اهتماما خاصا لتحسين الخدمات، لكن سيطرة الانتقالي على مؤسسات الدولة تعيق عمل الحكومة وتشغيل المرافق الخدمية.

وتأتي هذه التظاهرة عقب إقرار شركة النفط الحكومية في عدن، رفع أسعار البنزين التجاري أربعة عشر في المئة، وسط أزمة حادة في الوقود تشهدها عدن والمدن المجاورة منذ أيام.

وقال مسؤول في الشركة، إنه بموجب القرار الذي بدأ سريانه سيرتفع سعر جالون البنزين سعة 20 لترا في المحطات التجارية التابعة للقطاع الخاص إلى 25800 ريال.

في المقابل، نفت شركة النفط في بيان لها، إقرار أي تسعيرة جديدة في المشتقات، وأكدت أنها مولت جميع المحطات في العاصمة المؤقتة، بسعرها الرسمي السابق دون أي ارتفاع.

أخبار محلية

بعد سنوات من إغلاقه.. ترتيبات لتسيير رحلات خارجية من مطار الريان

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني، عن ترتيبات للبدء بتسيير رحلات جوية خارجية من مطار الريان في محافظة حضرموت، وذلك بعد عام من استئناف الرحلات الداخلية عبر المطار الذي ظل مغلقا لأكثر من خمس سنوات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.