أخبار محلية

عقب اختطاف قائد عسكري.. عناصر قبلية تقطع طريق عدن - شبوة

17/06/2024, 16:50:59

قطع أفراد قبليون من محافظة أبين الخط الرابط بين عدن - وشبوة للمطالبة بكشف عن مصير قائد عسكري اختطف في مدينة عدن.

وقالت قبائل "الجعادنة"، في بيان لها، إنها قررت قطع الخط الرابط بين عدن وشبوة حتى الكشف عن مصير ابنها المقدم علي عبدالله عشال الجعدني.

وأوضح البيان أن المقدم الجعدني -قائد كتيبة في الدفاع الجوي- تعرض للاختطاف في مدينة عدن بتأريخ 12 يونيو الجاري، وما يزال مصيره مجهولا.

ولم يحدد البيان بشكل مباشر جهة اختطافه إلا أنه أفاد بأن قبائل "الجعادنة" طرقت جميع الأبواب الحكومية في عدن عبر لجنة أبين المختصة، ولم تستجب لها أي جهة حكومية.

وأكدت، في بيانها، استمرارها في قطع الطريق بمنطقة "لحمر" حتى تفصح السلطات المحلية في عدن مصير ابنها، ورحبت، في الوقت ذاته، بأي موقف مساند من قبائل أبين.

أخبار محلية

البنك المركزي اليمني يضخ 25 مليون دولار في السوق لوقف تدهور الريال

أعلن البنك المركزي اليمني بيع 25 مليوناً و247 ألف دولار من أصل خمسين مليون دولار عرضت للبيع في مزاد علني. وقال البنك في بيان على موقعه الإلكتروني مساء الأحد، إن البيع كان بسعر صرف 1965 ريالاً يمنياً لكل دولار. وأضاف أن نسبة التغطية بلغت 50% وأن عدد العطاءات المقبولة بلغ 17 عطاء، مقدمة من سبعة مشاركين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.