أخبار محلية

عميد المراسلين اليمنيين محمد مخشف في ذمّة الله

02/05/2021, 19:43:52

توفي الصحفي محمد عبدالله مخشف، مراسل وكالة "رويترز"، وأحد أقدم الإعلاميين في الوطني العربي، بعد معاناة مع المرض في العاصمة المؤقتة (عدن).

 ويُعد مخشف من المؤسسين لوكالة أنباء عدن في 1970، التي كانت أول وكالة أنباء في الجزيرة العربية، كما عمل منذ العام نفسه مراسلاً لوكالة أنباء "رويترز".

 ومارس العمل الإعلامي في العديد من الإذاعات العربية، منها: "القاهرة" و"صوت العرب" و"لندن"، وكان من روّاد التحقيق الصحفي المصوّر منذ ستينيات القرن الماضي.

والصحفي مخشف من مواليد 1947، وله أربعة أبناء.

ونعى عدد من الصحفيين مخشف، مشيرين إلى أن الصحافة اليمنية والعربية فقدت أحد أبرز أعلامها.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

مأرب: الجيش يدمر تعزيزات مليشيا الحوثي ومقتل عدد من عناصرها

أعلن الجيش الوطني مقتل وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة تمكنت من دحر عناصر المليشيا في عدة مواقع بجبهة الكسارة، مضيفاً أن مدفعية الجيش دمرت ثلاث دوريات وقتلت جميع من كانوا على متنها، بالإضافة إلى وقوع خسائر أخرى في المعدات.

مقالات

اليمنيون وفلسطين ( 1- 3 )

منذ عشرينات وثلاثينات القرن الماضي، والوجدان اليمني مرتبط بقضية فلسطين، وشعبها، ارتباطاً وثيقاً، سواء كان اليمنيون في الشمال المعزول عن العالم، أو الجنوب القابع تحت قبضة الاستعمار. وسواء كانوا في مهاجرهم، أو داخل الوطن، فإن موقفهم المساند لقضية فلسطين، ظل ثابتا ومستمراً، فلم تشغلهم معاناتهم، أو النكبات النازلة بهم عن اهتمامهم بما يجري على ساحة القدس.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.