أخبار محلية

فرنسا تجدد دعمها لوقف الحرب.. وبعثة الأمم المتحدة تطالب بنزع الألغام في الحديدة

30/07/2021, 16:14:22
المصدر : غرفة الأخبار

أكدت فرنسا مجدداً دعمها للمبادرة السعودية من أجل وقف إطلاق النار وإحياء مسار السلام في اليمن.

وأدانت فرنسا، في بيان للخارجية صدر في أعقاب محادثات بين وزيري الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، والفرنسي جان ايف لودريان، الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي على السعودية.

وأكد الوزير الفرنسي على ضرورة وقف الأعمال العدائية، والسير بالحل السياسي التامّ والشامل، ودعم مبادرة السلام السعودية التي طرحتها في شهر مارس الماضي.

من جانبه، حثت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة على ضرورة إزالة الألغام، عقب استشهاد وإصابة أربعة عشر مدنيّاً بانفجار لغم جنوب المدينة.

وقالت البعثة، في سلسلة تغريدات لها على "تويتر"، إن المدنيين يدفعون ثمنا مروِّعا جراء الصراع المستمر في اليمن، مشيرة إلى أن ثلاثة مدنيين استشهدوا وأُصيب آخرون، جراح بعضهم بليغة، جراء انفجار اللغم في مدينة 'الدريهمي'.

وأوضحت أن الحادث يؤكد الحاجة الملحّة لإزالة الألغام من المناطق المدنية، لحماية المجتمعات المحلية التي تعاني ويلات الصراع.

وأشارت البعثة الأممية، المتمركزة في الحديدة منذ عام ألفين وعشرين، إلى أنها تعمل مع السلطات، وبالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم أعمال إزالة الألغام على خطوط المعارك جنوبي المحافظة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.