أخبار محلية

قبائل مأرب تؤكد وقوفها إلى جانب السلطات المحلية ضد "المخربين"

07/09/2024, 18:49:28

 

أعلنت قبائل مأرب دعمها لتحركات السلطات المحلية في حماية المنشآت النفطية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع لقبائل عبيده بمحافظة مأرب بحضور جمع كبير من مشائخ عبيدة والوادي، وبحضور نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن صغير بن عزيز وقيادات عسكرية وأمنية أخرى. 

وفي الاجتماع ألقى عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة كلمة أكد فيها أن المنطقة مستهدفة، وأن الجميع أمام عدو لم ينته ولن يتوقف بهدنة واتفاقات، ويريد أن يستأصل كل شيء في هذه البلاد .

وأضاف اللواء سلطان العرادة "سندافع عن هذه الأرض وسنقاتل القريب والبعيد للحفاظ على هذه الأرض التي ضحت للدفاع عنها بآلاف الأرواح من مأرب ومن مختلف مناطق اليمن".

كما ألمح العرادة في كلمته إلى أن هناك تعاوناً بين الحوثي وبين بعض الجماعات الإرهابية التي تنشط هنا وهناك .

معبرًا عن شكره لموقف قبائل الوادي ووقوفهم إلى جانب الدولة.

بدوره، ألقى رئيس هيئة الأركان الفريق صغير بن عزيز كلمة أكد فيها أن القوات المسلحة قادرة على  ضبط كل مخرب، وعلى القبيلة أن ترفع يدها عن المخربين.

وأضاف بن عزيز قائلا: "إن جميع المخربين حوثيون، ومن اعتنق مذهب الحوثي الخبيث لن تردعه إلا القوة"، حسب تعبيره. 

وحث القبائل على مساندة الدولة والدفاع عن مأرب التي أصبحت ملاذا لليمنيين، وأصبحت تحتوي اليمن كله، فلا يضيع هذا الجهد والتضحية بسبب عدد بسيط من المخربين.

من جهتها، أصدرت قبائل مأرب وثيقة دعت فيها الدولة لبذل أقصى جهودها لحماية المنشآت النفطية، مؤكدةً وقوفها إلى جانب الدولة في ما تتخذه من إجراءات وتحركات.

تخلل الاجتماع مداولات وكلمات أكدت في مجملها على ضرورة التصدي لعمليات التخريب والهجمات على المنشآت النفطية، ونبذ كافة المخربين وعدم التستر عليهم.

يأتي ذلك فيما كانت مأرب شهدت في أوقات سابقة مواجهات بين قوات عسكرية وأمنية وبين مسلحين قبليين، على خلفية البحث عن مطلوبين متهمين بالاعتداء على المنشآت النفطية وقوات الأمن.

 

أخبار محلية

أبين.. قبليون يقطعون الطريق الدولي مجددا تنديدًا بتجاهل قضية عشال

مسلحون قبليون يعاودون قطع الطريق الدولي في أبين، ردا على مماطلة الجهات المعنية في الكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني، المخفي قسرا منذ اختطافه في عدن قبل ثلاثة أشهر على يد قيادات وجنود في قوات المجلس الانتقالي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.