أخبار محلية

قتلى وجرحى بمعارك بين الجيش ومليشيا الحوثي في جبهات مأرب

18/03/2023, 15:09:42
المصدر : غرفة الأخبار

سقط قتلى وجرحى إثر معارك عنيفة بين قوات محور سبأ التابعة لألوية العمالقة ومليشيا الحوثي جنوبي مأرب، في تصعيد يتزامن مع أول زيارة لوزير الدفاع، الفريق محسن الداعري، إلى المحافظة.

مصادر عسكرية قالت لبلقيس إن المواجهات اندلعت بعد تمكن الحوثيين من السيطرة على مواقع مطلة بمنطقة "وَضَوْ" شمال مديرية حريب القريبة من سلسلة جبال ملعاء.

وأوضحت أن الطيران المسيّر التابع للمليشيا شارك بكثافة خلال المواجهات بالتزامن مع القصف المدفعي على امتداد جبهات القتال جنوبي المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن المواجهات أسفرت عن مقتل أكثر من خمسة من قوات محور سبأ بينهم قائد كتيبة، فيما سقط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.

ولفتت إلى أن مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات وآليات قتالية متنوعة إلى الجبهة ذاتها عقب تمكنها من السيطرة على مواقع جديدة.

في السياق، فجرت مليشيا الحوثي منزل مواطن بمديرية صرواح غربي محافظة مأرب. 

وقالت مصادر محلية إن المليشيا أقدمت على تفجير منزل المواطن عبد العزيز أحمد، في منطقة الزور في صرواح بعد أسابيع من تفجيرها منازل عدة بالمنطقة ذاتها.

وتعد الزور إحدى مناطق المحافظة التي تسيطر عليها المليشيا وتفجر منازل المواطنين الذين نزحوا منها بسبب الحرب ورفض انقلاب الحوثيين.

أخبار محلية

البنك المركزي في حالة انعقاد لمواجهة تهديدات الحوثيين مع انتهاء مهلة نقل مقار البنوك إلى عدن

قبيل انتهاء المهلة التي منحها البنك المركزي اليمني في عدن للبنوك التجارية والإسلامية لنقل مقراتها الرئيسية من صنعاء إلى عدن، أعلن مجلس إدارة البنك أنه في حالة انعقاد دائم لمواجهة الإجراءات التي هدد الحوثيون بها في سياق حربهم الاقتصادية على الحكومة الشرعية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.