أخبار محلية

قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات العمالقة ومليشيا الحوثي جنوبي مأرب

01/07/2024, 17:11:05

أفادت مصادر عسكرية باندلاع مواجهات عنيفة بين قوات العمالقة ومليشيا الحوثي في منطقة الجفرة بمديرية حريب جنوبي مأرب.

وأوضحت مصادر لقناة "بلقيس" أن المواجهات استمرت لساعات عقب محاولة الحوثيين التقدم باتجاه إحدى القرى الواقعة في خط التماس بلاد آل غانم غرب مديرية حريب.

وبحسب المصادر، أسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وأشارت مصادر عسكرية إلى أن قوات العمالقة دفعت بتعزيزات متنوعة من الآليات العسكرية والأفراد والعتاد إلى الجبهة ذاتها، وسط تحليق مكثف للطيران المسيّر التابع للمليشيا.

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي شنت قصفا مكثفا بالهاونات على منازل المواطنين في بلاد آل غانم، ما أدى إلى انهيار أحد المنازل الخالية من السكان.

يأتي ذلك فيما أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة، أهمية توحيد الموقف السياسي والخطاب الإعلامي للأحزاب السياسية، بما يسهم في تعزيز الاصطفاف الوطني والتغلب على كافة التحديات الراهنة.

وأشار خلال لقائه قيادات فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة مأرب، إلى استمرار مليشيا الحوثي في التحشيد العسكري والتصعيد الاقتصادي، وأعمال القرصنة التي تستهدف الملاحة الدولية، واختطاف طائرات شركة الخطوط الجوية اليمنية وغيرها من الانتهاكات.

وشدد العرادة على ضرورة العمل على تعزيز الالتفاف الشعبي حول مبادئ الجمهورية والتمسك بالثوابت الوطنية، وتفعيل العمل المشترك بين كافة المكونات والقوى الوطنية وحشد كافة الجهود لدعم المعركة الوطنية والمصيرية مع مليشيا الحوثي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.