أخبار محلية

قتلى وجرحى في صفوف الجيش بكمين مسلح في أبين وخروقات للهدنة في مأرب وتعز

22/06/2022, 06:06:02
المصدر : غرفة الأخبار

قتل وأصيب ستة جنود، جراء كمين مسلح تعرّضت له دورية عسكرية، في الطريق الرابط بين مدينتي شقرة وأحور شرقي محافظة أبين. 

وقالت مصادر محلية إن مسلحين مجهولين نصبوا كمينا لدورية عسكرية على متنها جنود تابعون للواء الثالث حماية رئاسية، أعقبه تبادل لإطلاق النار بين الطرفين استمر لساعات. 

وأشارت إلى أن الحادثة أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة ثلاثة آخرين، فيما لاذ المسلحون بالفرار.

وكانت قوات تابعة لمحور أبين نفذت انتشارا على طول الطريق الدولي مطلع الشهر الماضي، بهدف تأمينه من أعمال التقطع التي تمارسها عصابات مسلحة، ويقطع الخط الرئيسي لساعات طويلة. 

ميدانيا، أصيب ثلاثة جنود من قوات الجيش إثر خروقات ارتكبتها مليشيا الحوثي في عدد من جبهات القتال. 

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة أنه رصد ارتكاب المليشيا تسعة وسبعين خرقا للهدنة خلال أربع وعشرين ساعة مضت، في جبهات الحديدة وتعز ومأرب وحجة والجوف. 

وشملت الخروقات محاولات تسلل نفّذها الحوثيون باتجاه مواقع عسكرية أحبطتها قوات الجيش، إضافة إلى شن المليشيا قصفا بقذائف المدفعية والطائرات المسيّرة المفخخة على مواقع الجيش.

من جهتها، اتهمت قوات الجيش مليشيا الحوثي بمضاعفة عملياتها المستمرة في استحداث مواقع وحفر أنفاق وخنادق في مختلف جبهات القتال غربي محافظة مأرب.

أخبار محلية

بعد سنوات من إغلاقه.. ترتيبات لتسيير رحلات خارجية من مطار الريان

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني، عن ترتيبات للبدء بتسيير رحلات جوية خارجية من مطار الريان في محافظة حضرموت، وذلك بعد عام من استئناف الرحلات الداخلية عبر المطار الذي ظل مغلقا لأكثر من خمس سنوات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.