أخبار محلية

قتلى وجرحى من المدنيين في هجوم صاروخي لمليشيا الحوثي على مأرب

26/01/2022, 17:24:36
المصدر : غرفة الأخبار

أفادت مصادر طبية، بسقوط قتلى وجرحى من المدنيين جراء قصف صاروخي شنته مليشيا الحوثي على مدينة مأرب.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية فقط سقط 28 مدنياً بين قتيل وجريح بينهم نساء وأطفال في القصف على المدينة. 

وفي وقت سابق، قالت السلطة المحلية، إن مليشيا الحوثي استهدفت مدينة مأرب الآهلة بالسكان والنازحين بصاروخ بالستي، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وسبق أن قصفت المليشيا مأرب بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة مخلفة مئات الضحايا المدنيين، كما يأتي بالتزامن مع تقدم قوات الجيش والعمالقة في مختلف محاور القتال بمحافظة مأرب.

وفي سياق متصل أقدمت مليشيا الحوثي على تفجير عقبة ملعاء الرابطة بين مديريتي حريب والجوبة جنوبي محافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري، إن المليشيا فجرت جسور وعبارات الطريق، بالعبوات الناسفة، في محاولة لمنع تقدم قوات الجيش والعمالقة.

نشر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، مقطعا مصورا للحظة تفجير عقبة ملعاء، التي تعد طريقا رئيسيا إلى مركز مديرية الجوبة الاستراتيجية .

وكانت قوات الجيش وألوية العمالقة قد سيطرت في وقت سابق على كامل مديرية حريب، كما احرزت تقدما في مختلف محاور القتال جنوبي مأرب.

أخبار محلية

قيادي حوثي يقتل شابا في عمران بسبب رفضه نقل الصخور على ظهره

حتى مساء الثلاثاء الماضي كان والد الشاب عامر شنان (22 عاماً) ووالدته ينتظران عودة ابنهما من منطقة حرف سفيانشمال محافظة عمران بعد أن ذهب للعمل هناك منذ نهاية شهر رمضان المبارك الماضي، قبل أن يبلغهما الخبر المأساوي بمقتله على يد صاحب العمل القيادي الحوثي ماهر واشي، الذي أطلق عليه النار من بندقيته الآلية حينما رفض نقل الصخور على ظهره في منطقة جبلية وعرة.

أخبار محلية

تقرير يكشف مقتل 1580 معلما في اليمن منذ بدء الحرب

وثقت نقابة المعلمين اليمنيين مقتل 1580معلماً وتربوياً خلال الفترة من أكتوبر 2014 حتى ديسمبر من العام الماضي. جاء ذلك خلال إشهار النقابة تقريرها بعنوان "الجريمة المغيبة"، والذي يرصد آثار الحرب على قطاع التعليم .

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.