أخبار محلية

قوات الانتقالي تحتجز حافلات ناديين رياضيين وتختطف إمام مسجد

14/09/2024, 14:32:10

أقدمت قوة أمنية تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من السعودية والإمارات، على احتجاز الحافلات الخاصة بناديي وحدة عدن والشعلة في العاصمة المؤقتة. 

وقالت مصادر محلية إن القوة اعترضت الفريقين وهما في طريقهما إلى ملعب الشهيد الحبيشي، واقتادتهما إلى نادي أهلي عدن بمديرية المنصورة، قبل أن تتدخل السلطات المحلية واتحاد كرة القدم. 

مشيرة إلى أن الحادثة تسببت بنشوب حالة من الشغب والفوضى، بين الجماهير المشجعة للفريقين وصلت حد الاشتباك بالأيدي والأحجار، في المباراة التي تعذر إقامتها نتيجة ذلك.

هذا ورفع الاتحاد اليمني لكرة القدم فرع عدن، مذكرة إلى محافظ المحافظة، شكا فيها اعتراض القوة الأمنية للفريقين ومنعهما من الوصول إلى ملعب الحبيشي، كما طالبه بسرعة التحقيق في الحادثه واتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المتسببين.

في غضون ذلك، اختطفت قوات المجلس الانتقالي، إمام وخطيب أحد المساجد، بعد خروجه من صلاة الجمعة أمس، في مديرية المنصورة، شمال العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت مصادر محلية، إن قوات من الحزام الأمني اختطفت إمام مسجد سعد بن معاذ الشيخ "أثير الخلاقي"، في مدينة المنصورة، بعد خروجه من خطبة وصلاة الجمعة، واقتياده إلى جهة مجهولة.

وذكرت المصادر أن الخلاقي كان قد انتقد في الخطبة صمت العرب والمسلمين تجاه القضية الفلسطينية.

وأشارت المصادر إلى وجود مذكرة رسمية من مدير مديرية المنصورة يخاطب فيها مدير الأوقاف بعدن "محمد الوالي" بشأن توقيف أي إجراءات ضد إمام مسجد سعد بن معاذ؛ كونها مبنية على ادعاءات غير صحيحة.

أخبار محلية

مؤسسة الكهرباء في عدن تحذر من توقف الخدمة وتطالب قبائل أبين بالسماح لناقلات النفط بالمرور

طالبت المؤسسة العامة لكهرباء عدن قبائل محافظة أبين وكافة العقلاء في المحافظة بالتدخل الفوري للسماح بمرور ناقلات وقود النفط الخام الخاصة بمحطة الرئيس بترومسيلة، والتي توقفت منذ ثلاثة أيام نتيجة إغلاق الخط الدولي من قبل المحتجين على اختطاف الفندم علي عشال.

أخبار محلية

سخط واستنكار شعبي.. المليشيا تتعمد إذلال وإهانة الأكاديميين والأطباء والموظفين  في مناطق سيطرتها

أخضعت مليشيا الحوثي منتسبي الهيئة العليا للأدوية في العاصمة صنعاء للتعبئة، حيث أجبرت أكاديميين وأطباء وموظفين على الالتحاق بدورات عسكرية مكثفة، استعداداً لإشراكهم فيما تسميه الجماعة «معرك الجهاد المقدس» لتحرير فلسطين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.