أخبار محلية

قيادي حوثي يستحدث سجنا داخل مرفق حكومي في محافظة إب

19/03/2023, 09:28:03
المصدر : غرفة الأخبار

كشفت مصادر مطلعة عن قيام قيادي في مليشيا الحوثي بخطف واحتجاز مواطنين في سجون خاصة استحدثها داخل مرفق حكومي بمدينة إب عاصمة المحافظة.

وقالت المصادر إن القيادي الحوثي، زايد بدير، المعين من قبل مليشيا الحوثي مديرا لهيئة الأراضي والمساحة، أنشأ سجونا خاصة في مبنى الإدارة وخارج المبنى.

وأضافت أن القيادي الحوثي يختطف عشرات المواطنين من مستأجري عقارات وأراضي الدولة، ويقوم بابتزازهم مالياً، في الوقت الذي يقوم سماسرة تابعون للقيادي بالتوسط بينه وبين المختطفين، للإفراج عنهم مقابل أموال تدفع من المواطنين.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لأحد المواطنين مسجون في سجن خاص بجوار مكتب الأراضي التابع للقيادي الحوثي بدير، وسط المطر والبرد، في مشهد قوبل باستياء واسع في أوساط المواطنين.

وتقع محافظة إب على بُعد 192 كيلومتراً جنوب صنعاء؛ فيما كرست مليشيا الحوثي جهودا مكثفة لنهب الأراضي عبر ما يسمى  "اللجنة العدلية" التي كانت بديلا عن الجهاز القضائي، تسعى من خلالها إلى السيطرة على القضاء من جهة، وإدارة النزاعات الخاصة بالعقارات والأموال ونهبها من جهة أخرى.

أخبار محلية

الحوثيون يرفعون جمارك البضائع القادمة من موانئ الحكومة

كشفت مصادر تجارية في صنعاء عن استعداد مليشيا الحوثي لتفعيل قرار سابق بفرض رسوم جمركية على كل البضائع المقبلة من الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة بنسبة 100 في المائة لإرغام المستوردين على تحويل بضائعهم إلى موانئ الحديدة الخاضعة لسيطرتهم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.