أخبار محلية

قيادي حوثي يستحدث سجنا داخل مرفق حكومي في محافظة إب

19/03/2023, 09:28:03
المصدر : غرفة الأخبار

كشفت مصادر مطلعة عن قيام قيادي في مليشيا الحوثي بخطف واحتجاز مواطنين في سجون خاصة استحدثها داخل مرفق حكومي بمدينة إب عاصمة المحافظة.

وقالت المصادر إن القيادي الحوثي، زايد بدير، المعين من قبل مليشيا الحوثي مديرا لهيئة الأراضي والمساحة، أنشأ سجونا خاصة في مبنى الإدارة وخارج المبنى.

وأضافت أن القيادي الحوثي يختطف عشرات المواطنين من مستأجري عقارات وأراضي الدولة، ويقوم بابتزازهم مالياً، في الوقت الذي يقوم سماسرة تابعون للقيادي بالتوسط بينه وبين المختطفين، للإفراج عنهم مقابل أموال تدفع من المواطنين.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لأحد المواطنين مسجون في سجن خاص بجوار مكتب الأراضي التابع للقيادي الحوثي بدير، وسط المطر والبرد، في مشهد قوبل باستياء واسع في أوساط المواطنين.

وتقع محافظة إب على بُعد 192 كيلومتراً جنوب صنعاء؛ فيما كرست مليشيا الحوثي جهودا مكثفة لنهب الأراضي عبر ما يسمى  "اللجنة العدلية" التي كانت بديلا عن الجهاز القضائي، تسعى من خلالها إلى السيطرة على القضاء من جهة، وإدارة النزاعات الخاصة بالعقارات والأموال ونهبها من جهة أخرى.

أخبار محلية

كيف تسببت ظروف الحرب في زيادة الاضطرابات النفسية في أوساط النساء والأمهات في اليمن؟

تفيد أمل عبد النور، وهي ناشطة مجتمعية بان مخيمات النزوح وضواحي المدن تحظى بالقسط الأوفر من حالات الاضطرابات النفسية التي يكاد انتشارها يشبه الوباء، حسب تعبيرها، وبينما يكون لدى الذكور وسائل للتخفف أو الهروب من الضغوط المؤدية لتلك الاضطرابات، تكاد تلك الوسائل تنعدم تماماً لدى النساء.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.