أخبار محلية

لتثبيت الهدنة.. المبعوث الأممي يصل العاصمة المؤقتة عدن

10/05/2022, 13:37:38
المصدر : غرفة الأخبار

وصل المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ، إلى العاصمة المؤقتة عدن، لإجراء مباحثات مع مجلس القيادة الرئاسي حول جهود تثبيت الهدنة واستكمال تنفيذ بنودها.

ووفق وكالة "سبأ" الرسمية، التقى غروندبرغ عضو مجلس القيادة، عبدالله العليمي، لمناقشة التطورات على الساحة اليمنية وجهود إحلال السلام.

وحذر العليمي من انهيار الهدنة الأممية جراء استمرار خروقات مليشيا الحوثي، وتعنتها في فك حصار تعز، وإصرارها على عرقلة تشغيل مطار صنعاء.

وشدد العليمي على ضرورة التزام المليشيا باتفاق الهدنة، مطالبا المبعوث الأممي بكشف الطرف المعرقل للهدنة وجهود عملية السلام المتعثرة في البلاد. 

من جانبه، أكد المبعوث الأممي مواصلة جهوده للحفاظ على الهدنة، واستكمال استحقاقاتها، والعمل على التوصل إلى تسوية سياسية شاملة.

في السياق، أكد رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق ركن صغير بن عزيز، أن مليشيا الحوثي تستغل الهدنة لترتيب صفوفها، استعدادا لهجوم واسع.

واتهم، في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط، المليشيا باستغلال الهدنة في الدفع بتعزيزات وإنشاء تحصينات جديدة، مؤكدا أن الجيش والمقاومة جاهزون لحسم المعركة عسكريا. 

وأشار إلى أن على المليشيا أن تختار بين ترك السلاح والتحاور مع اليمنيين كمكون سياسي، أو أن يحسم الجيش المعركة عسكريا.

واستنكر بن عزيز تغاضي المجتمع الدولي عن انتهاكات مليشيا الحوثي، مؤكدا جاهزية الجيش لصد أي هجوم وحسم المعركة، وتحقيق النصر، حد تعبيره.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.