أخبار محلية

لجنة حكومية تنفذ نزولا ميدانيا في شبوة لحصر أضرار المواجهات

17/08/2022, 10:50:40
المصدر : غرفة الأخبار

بدأت لجنة محلية نزولها الميداني لحصر الأضرار الناجمة عن الأحداث الدامية في مدينة عتق، مركز محافظة شبوة، بالتزامن مع استمرار حملات الاعتقال والمداهمات التي تنفذها قوات مدعومة إماراتيا ضد منتسبين للجيش والأمن.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية إن اللجنة برئاسة وكيل محافظة شبوة، عبدالقوي لمروق، زارت الحي القديم في مدينة عتق وباشرت عملية تسجيل وحصر الأضرار فيه.

وأكد لمروق حرص اللجنة على الحصر الدقيق والشامل لكافة الأضرار في مختلف المنشآت والمواقع، التي تضررت، داعيا المختصين إلى المساهمة الفاعلة في تسهيل مهام اللجنة حتى تتمكن من سرعة إنجاز عملها.

وكانت المواجهات، التي شهدتها عتق الأسبوع الماضي، قد أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون، وتضرر منشآت ومنازل، إضافة إلى عمليات نهب نفذتها مجاميع تابعة للقوات المدعومة إماراتيا على منازل قادة عسكريين في قوات الجيش والأمن وبعض المرافق الحكومية.

وسبق أن دعت منظمات حقوقية ومدنية مجلس النواب إلى تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في الانتهاكات الجسيمة المرتكبة، خلال الأحداث التي شهدتها محافظة شبوة.

جاء ذلك في رسالة وجهتها ثلاثون منظمة، إلى رئيس وأعضاء هيئة رئاسة البرلمان، دعت فيها إلى عقد جلسة طارئة للمجلس، لمناقشة أحداث شبوة، وإجراء تحقيق برلماني وفقاً للقانون واللوائح الداخلية.

أخبار محلية

مرجعية قبائل حضرموت تؤكد رفضها استقدام قوات من خارج المحافظة

مرجعية قبائل حضرموت تجدد رفضها القاطع لاستقدام أي قوات من خارج المحافظة، في إشارة إلى تحرّكات المجلس الانتقالي الذي يهدد بطرد القوات الحكومية من وادي حضرموت، واستبدالها بقوات موالية له جرى استقدامُ بعضِها من خارج المحافظة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.