أخبار محلية

لحج.. فرار عدد من الجنود بينهم ضابط من أحد سجون الانتقالي

25/10/2021, 18:58:47
المصدر : غرفة الأخبار

أفادت مصادر محلية بفرار عدد من الجنود بينهم ضابط، من أحد السجون التابعة لقوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في محافظة لحج جنوبي البلاد.

وقالت المصادر إن رئيس عملية لواء النقل، العقيد نزيه العزيبي، وسبعة جنود آخرين تمكنوا من الفرار من معسكر اللواء الخامس دعم وإسناد الواقع في منطقة 'صبر' بمديرية 'تُبن'.

وبحسب المصادر، فإن قوات الانتقالي انتشرت في محيط المكان، ونفذت عملية بحث وتجوّل واسعة في المديرية والمناطق المتاخمة لمديرية 'دار سعد'، شمالي عدن.

وكانت قوات تابعة للانتقالي اعتقلت، في مارس الماضي، العزيبي وعددا من مرافقيه أثناء ما كان في منزله بمديرية 'دار سعد'.
وسبق أن طالب لواء النقل العام وزارة الداخلية ومحافظ عدن بسرعة التدخل للإفراج عن ركن العمليات ومرافقيه المعتقلين لدى قوات الانتقالي.

وحمّل المصدر صالح السيّد، الذي يشغل مدير أمن محافظة لحج، أي ضرر يقع على حياة العقيد نزيه ومرافقيه، مطالباً الحكومة بسرعة التدخّل للإفراج عنهم.

وتشهد العاصمة المؤقتة (عدن)، الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي منذ عام ألفين وتسعة عشر، حملات اختطاف واعتقال للعديد من القيادات الحكومية والنشطاء المناهضين للانتقالي.

وفي أغسطس الماضي، اتهم 'لواء النقل العام'، التابع للقوات الحكومية، شرطة 'دار سعد' في عدن بإحراق منزل أحد منتسبيه في مديرية 'المنصورة'.

وقال بيان لقائد اللواء، العميد أمجد خالد، إن قائد شرطة 'دار سعد'، مصلح الدرحاني، ومسلحيه أحرقوا منزل خالد محمد صالح، أحد منتسبي اللواء، واعتدوا على النساء المتواجدات في المنزل.

وطالب البيان النائب العام، ووزير الداخلية، بالتدخل والتحقيق في الأمر، ومحاسبة الدرحاني على جرائمه التي يرتكبها بحق أبناء مديرية 'دار سعد'، ومنتسبي 'لواء النقل' وأسرهم.

كما حمّل البيان محافظ عدن ومدير أمنها المسؤولية الكاملة تجاه ما يحدث، مطالبا بتشكيل لجنة للتحقيق في التجاوزات بحق المواطنين الأبرياء ومنتسبي اللواء.

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.