أخبار محلية

للمشاركة في معسكرات الإمارات بحضرموت.. مسلحون يقطعون الطريق الدولي في أبين

12/01/2022, 09:05:45

قطع مسلحون الطريق الدولي أمام شاحنات النقل الثقيلة في نقطة 'حسان'، الواقعة شرق أبين.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها قطع الطريق أمام المسافرين، ففي المواجهات التي جرت بين الجيش ومليشيا المجلس الانتقالي، العام الماضي، قطع الطريق لأسابيع. 

وأكدت مصادر محلية أن مسلحين قاموا بقطع الطريق احتجاجا على عدم استيعابهم ضمن التشكيلات العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا. 

وأضافت المصادر أن تنصل المعنيين في قيادة الحزام الأمني عن وعودهم باستيعاب وتسجيل عدد من الجنود ضمن قوام قوات الحزام في أبين دفعهم إلى القيام بقطع الطريق. 

وقال شهود عيان إن مئات القواطر والناقلات لا تزال متوقفة، ما تسبب بحالة ازدحام شديدة أمام حركة المسافرين.

وعلمت "بلقيس" من مصادر عسكرية أن عددا من الحافلات نقلت مئات المجنّدين الجدد إلى مدينة المكلا (مركز محافظة حضرموت)، خلال الأيام القليلة الماضية، تمهيدا لنقلهم إلى معسكرات التجنيد التي يشرف عليها المجلس الانتقالي بدعم من الإمارات. 

ووضحت المصادر أنهم سينتقلون إلى محافظتي شبوة ووادي حضرموت بعد استكمال الدورة العسكرية.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

سفير هولندا لدى اليمن يؤكد اهتمام بلاده بنشاط ميناء عدن

أكد السفير الهولندي لدى اليمن، بيتر ديريك، اهتمام بلاده بنشاط ميناء عدن، وتعزيز نشاطه الاقتصادي. وقال ديريك إن هولندا تسعى عبر الأطر الرسمية والدبلوماسية لتنفيذ مشروع الوديعة المالية لشركات التأمين البحري بغرض تخفيض تأمين مخاطر الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.