أخبار محلية

مؤتمر حضرموت يسقط عضوية اثنين متحالفين مع الإمارات وانطلاق مؤتمر المثقفين في المكلا

01/08/2021, 08:12:45
المصدر : غرفة الأخبار

أسقط مؤتمر حضرموت الجامع عضوية ثلاثة من أعضاء هيئته العليا؛ بسبب تشكيلهم تكتلاً مدعوماً من المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً. 

وقال المؤتمر، في قرار سحب وإسقاط العضوية، إن الأعضاء ارتكبوا مخالفات للنظام الأساسي وتجاوزوا وثيقة شرف المكوّنات المجتمعية الحضرمية.

وشمل القرار كلاً من: سالم بن سميدع، وصالح بازقامة، وسالم السعدي، كما قضى باستبدالهم بآخرين.

وأشار مؤتمر حضرموت إلى أن القرار اُتخذ بعد التشاور، ولِما فيه المصلحة العليا للمحافظة، وإنفاذا للمسؤولية المجتمعية والتنظيمية.

وكان اجتماع برعاية رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، عُقد في المكلا؛ لإشهار كتلة "حلف حضرموت من أجل المحافظة والجنوب".

في سياق آخر، انطلقت، اليوم الأحد، أعمال مؤتمر 'المثقفين اليمنيين'، الذي ينظمه مركز صنعاء للدراسات في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت. 

ويشارك في الندوة عدد من المثقفين والنشطاء السياسيين والصحفيين وصُناع الرأي. 

ويشارك في جلسات المؤتمر، عبر تقنية الفيديو (كونفرانس)، ممثلون من مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، ودبلوماسيون من بعثة الاتحاد الأوربي وألمانيا وكندا.

ويبحث المؤتمر، خلال يومي انعقاده (الأحد والاثنين)، خطة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار، ومستقبل الدولة اليمنية والقضية الجنوبية، إضافة إلى دور الجهات المسلحة في الحرب، وعدد من القضايا.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.