أخبار محلية

مأرب: الجيش يدمر تعزيزات مليشيا الحوثي ومقتل عدد من عناصرها

18/05/2021, 06:13:15

أعلن الجيش الوطني مقتل وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة تمكنت من دحر عناصر المليشيا في عدة مواقع بجبهة الكسارة، مضيفاً أن مدفعية الجيش دمرت ثلاث دوريات وقتلت جميع من كانوا على متنها، بالإضافة إلى وقوع خسائر أخرى في المعدات.

من جهتها، استهدفت مقاتلات التحالف بعدة غارات تجمعات وتعزيزات لمليشيا الحوثي في الجبهة ذاتها ومحيطها، مخلفة خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين.

إلى ذلك، أقرت مليشيا الحوثي بمقتل عشرات العناصر بينهم قيادات رفيعة تنتحل رتبا عسكرية، خلال مواجهات مع قوات الجيش الوطني في محافظة مأرب.

وذكرت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أنه تم تشييع اثنين وثلاثين من عناصرها في صنعاء، بمعدل يومي هو الأعلى خلال شهر مايو الجاري.

ويكشف عددُ القتلى الحوثيين ضراوة المعارك الدائرة في الأطراف الغربية لمحافظة مأرب، ومناطق عدة في محافظات تعز الجوف وصعدة.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

لماذا يصر الحوثيون على الانتحار في مشارف مأرب؟

تصعيد مليشيا الحوثي بات على أشدّه في أسوار مأرب، إذ تراهن المليشيا على تحقيق نصر رغم خساراتها الكبيرة هناك منذ أشهر. وعلى وقع تصعيدها العسكري في مأرب، تواصل المليشيا إفشال كل المحاولات الأممية والدولية لإحلال السلام وإنهاء الحرب في البلاد.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.